الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا توقف منفذ تفجير السويداء

سوريا توقف منفذ تفجير السويداء

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
أعلنت السلطات السورية أنها ألقت القبض على عنصر في جبهة النصرة قالت إنه اعترف بتنفيذ تفجيري السويداء (جنوب) وبالمشاركة في الحوادث التي تلته، حسبما أفاد الإعلام الرسمي.
وأوردت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) خبرا جاء فيه “ألقت الجهات المختصة في السويداء القبض على الارهابي الوافد ابو طرابه الذي اعترف بالمسؤولية عن التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا يوم الجمعة الماضي”.
وقال التلفزيون الرسمي السوري ان ابو طرابه ينتمي الى جبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة في سوريا.
ونقلت الوكالة عن رئيس اللجنة الأمنية في محافظة السويداء “إن الإرهابي اعترف بالمشاركة في الاعتداء على فرع الشرطة العسكرية والأمن الجنائي ومحاولة الاعتداء على مبنى المحافظة إضافة الى أعمال التخريب والسرقة للممتلكات الخاصة في مدينة السويداء”.
وانفجرت سيارتان مفخختان الجمعة في منطقة السويداء ما أسفر عن مقتل 38 شخصا، بينهم رجل الدين الدرزي البارز وحيد البلعوس.
وفور انتشار خبر مقتل البلعوس الذي يتمتع بشعبية كبيرة بين الدروز، خرج عشرات المواطنين في تظاهرات احتجاجية أمام مقار حكومية وأحرقوا سيارات وحطموا زجاجا. كما هاجم مسلحون فرع الأمن العسكري في المدينة، ما تسبب بمقتل ستة عناصر أمنية، بحسب المرصد.
وذكرت سانا نقلا عن رئيس اللجنة الأمنية في السويداء ان اعترافات ابو طرابه (مواليد 1969 بحسب الوكالة) “تمت أمام عدد من مشايخ عقل طائفة المسلمين الموحدين” الدروز.
ونقلت تفاصيل حصول العملية عن مصدر فى قيادة شرطة السويداء وفيها ان ابو طرابه “اعترف بإقدامه يوم الخميس الماضي على استئجار سيارة بيك اب” وقتل صاحبها قبل ان يفخخها “بكميات كبيرة من المتفجرات ومن ثم ركنها يوم الجمعة في موقع عين المرج على طريق ضهر الجبل”.
وتابعت انه أقر “بأنه لدى مرور موكب الشيخ وحيد البلعوس المؤلف من عدة سيارات قام ومجموعته بتفجير السيارة المفخخة”، قبل ان يقدم بعد حوالى الساعتين على تفجير سيارة ثانية أمام المشفى الوطني”.

إلى الأعلى