الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / افتتاح معرض الغذاء والضيافة 2015 بمشاركة 300 علامة تجارية
افتتاح معرض الغذاء والضيافة 2015 بمشاركة 300 علامة تجارية

افتتاح معرض الغذاء والضيافة 2015 بمشاركة 300 علامة تجارية

الكيومي يدعو الحكومة إلى إعادة النظر في لائحة المعارض الاستهلاكية التي تضر بالاقتصاد الوطني

كتب: يوسف الحبسي
بدأت بمركز عمان الدولي للمعارض أمس فعاليات الدورة العاشرة من معرض الغذاء والضيافة 2015 الذي تنظمه شركة أعمال المعارض العُمانية “عُمان إكسبو”، وبالتعاون مع المعهد الوطني للضيافة، وجمعية الطهاة العُمانية ويستمر 3 أيام.
رعى حفل افتتاح المعرض سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان الذي صرح قائلاً: إن فلسفة المعارض التي تقام في مركز عمان الدولي للمعارض هي معارض استهلاكية لا تعود بالنفع على المنتج الوطني، ولا توجد فرصا، ولا تساهم في تحالف بين المؤسسات ونقل خبرات من مؤسسات عالمية إلى محلية، ولكن معرض الغذاء والضيافة 2015 غير فلسفة المعارض الاستهلاكية بحيث أتاح فقط عملية الترويج وليس البيع، حيث يروج المعرض للمنتج العماني وغيره من المنتجات العالمية، ويفتح مجالا لرجال الأعمال للتحالف مع الشركات الأجنبية.
ودعا سعادته الحكومة إلى النظر في نظام ولائحة المعارض لأن المعارض الاستهلاكية تضر بالاقتصاد الوطني وتؤثر على رجال الأعمال، ويكفينا معارض استهلاكية للمنتجات الأجنبية، ويجب أن تكون المعارض الاستهلاكية للمنتجات الوطنية.
وقد بلغ عدد العلامات التجارية المشاركة في هذا المعرض 300 علامة تجارية، ومن بين فعاليات هذا المعرض سيتم إجراء فعاليات ذات العلاقة بصناعة وتقديم الغذاء وذلك بهدف إظهار المواهب المحلية في مجال الغذاء والضيافة.
ويضم المعرض الذي شغل مساحة 3500 متر مربع مختلف انواع المنتجات الغذائية والأدوات والوسائل الخاصة بإنتاج وتقديم الطعام بالاضافة فيما ما يتعلق بالخدمات الفندقية من البرامج والمستلزمات الخاصة بالتأثيث الفندقي ووسائل الترفيه والإعاشة الفندقية .
ويعتبر المعرض فرصة ثمينة للشركات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة من حيث سهولة التواصل مع الشركات العالمية المهتمة بإنتاج وتسويق الغذاء، والشركات العالمية العاملة في مجال الفندقة وفنون الضيافة وذلك لإقامة شراكات تجارية جديدة مع تلك الشركات العالمية بالاضافة الى الحصول على تمثيل العلامات التجارية ذات السمعة الدولية المنتشرة حول العالم.
كما يهدف المعرض من خلال دعوة الشركات العالمية لحضور هذا المعرض توفير البيئة المناسبة لقيام تلك الشركات بتوسيع نشاطها في السوق العُمانية ، واستفادة الشركات المحلية من خبرة تلك الشركات.
وسيتم خلال المعرض إتاحة المجال أمام رجال الأعمال العُمانيين للالتقاء برجال الأعمال القادمين من عدد من دول العالم المختلفة.
ومن المتوقع أن يشهد هذا المعرض إقبالاً جماهيرياً يفوق ما شهدته النسخة التاسعة منه والتي نفذت في العام الماضي 2014 حيث بلغ عدد زوار المعرض حينها أربعة آلاف زائر من المختصين بقطاعي الضيافة والغذاء.

إلى الأعلى