الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اسدال الستار على أنشطة برنامج شبابي بمحافظة الظاهرة
اسدال الستار على أنشطة برنامج شبابي بمحافظة الظاهرة

اسدال الستار على أنشطة برنامج شبابي بمحافظة الظاهرة

في احتفالية مميزة أقيمت بالمجمع الرياضي بعبري اختتمت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الظاهرة ممثلة بفريق عمل برنامج شبابي أنشطة وفعاليات البرنامج هذا العام في نسخته الرابعة بعد مشاركة مميزة شهدتها فعاليات البرنامج هذا العام من قبل فتيات وشباب المحافظة .
حفل ختام البرنامج أقيم تحت رعاية سعادة الشيخ حمد بن حمود بن سالم المحروقي والي ضنك وبحضور هلال بن سعيد بن زهران الشقصي مدير الدائرة ورئيس فريق عمل برنامج شبابي على مستوى المحافظة وبعض من مسئولي الدوائر الحكومية والخاصة بالمحافظة والمشاركين المجيدين في أنشطة البرنامج .
أهداف تحققت
بدأ حفل ختام البرنامج بكلمة ألقاها هلال بن سعيد الشقصي رئيس فريق عمل البرنامج بالمحافظة رحب من خلالها بالحضور ومشاركتهم أبناءهم الشباب حفل ختام برنامج شبابي لهذا العام ، كما أوضح الشقصي في كلمته أنه ولله الحمد قد تحققت الأهداف الأساسية التي سعت وزارة الشؤون الرياضية إلى تحقيقها من البرنامج وذلك من خلال استقطاب فئة الشباب من الجنسين وباختلاف ميولهم ومواهبهم في البرامج والأنشطة التي تم تنفيذها ضمن روزنامة كبيرة من البرامج والأنشطة ، حيث أشرف على تنفيذها دوائر الشؤون الرياضية ، والأندية الرياضية بالمحافظات ، كما هدف البرنامج إلى استثمار أوقات الفراغ لدى الشباب في فترة الصيف ، وصقل مواهبهم وقدراتهم الإبداعية من خلال نوعية الحلقات التدريبية المقدمة للمشاركين . وقد حرصت الوزارة هذا العام على الاهتمام بأنشطة المرأة وذلك من خلال التوسع في الأنشطة المخصصة لها في البرنامج من حيث تنوع الأنشطة التي تعنى بالمرآة . فيما أكد الشقصي كذلك أن الوزارة حرصت هذا العام على إدخال البعد البيئي ضمن اهتمام الشباب وذلك من خلال الزيارات الميدانية التي قام بها المشاركون لمختلف المواقع التي تعنى بحماية البيئة .
وفي ختام كلمته وجه شكره لأندية المحافظة ممثلة باللجان الشبابية على تعاونهم المتواصل طيلة فترة تنفيذ البرنامج ودورهم الفعال الذي بذلوه في الاشراف وتنفيذ الأنشطة التي أقيمت على الأندية والتي لاقت صدى طيبا لدى أفراد المجتمع .
فقرات منوعة
وتواصلت فقرات حفل الختام بعد ذلك بمشاركة مميزة للفتى الموهوب في مجال إلقاء الشعر الطفل عبدالله بن سيف الهنائي حيث قام بإلقاء قصيدة شعرية وطنية بعنوان ( العودة الميمونة ) من تأليف والده الشاعر سيف بن عبدالله الهنائي ، فيما شاركت كذلك فرقة أسمو الفنية والحاصلة على المركز الأول على مستوى المحافظة في منافسات مسابقة الأنشاد والتي أقيمت ضمن فعاليات برنامج شبابي هذا العام بمجموعة من الوصلات الإنشادية التي نالت أعجاب الحضور . كما قام فريق العمل بإعداد فلم قصيرتم من خلاله تسليط الضوء على الأنشطة والفعاليات التي نفذتها الدائرة خلال البرنامج هذا العام .
تكريم المجيدين
وفي نهاية الحفل قام سعادة الشيخ حمد بن حمود بن سالم المحروقي والي ضنك وهلال بن سعيد الشقصي مدير دائرة الشؤون الرياضية ورئيس فريق عمل البرنامج بتكريم الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة الداعمة والمتعاونة في تنفيذ فعاليات وأنشطة البرنامج هذا العام ، كما تم تكريم مقدمي الحلقة التدريبية والمحاضرات المختلفة التي تم تقديمها طيلة فترة البرنامج بالإضافة إلى تكريم الشاب المجيدين في أنشطة البرنامج .
معرض مصاحب
وفي نهاية حفل التكريم قام راعي المناسبة والحضور بالاطلاع على معرض الصناعات الحرفية والذي نظمه مكتب الصناعات الحرفية بمحافظة الظاهرة ، حيث تضمن المعرض على مجموعة من المنتوجات الحرفية لبعض الصناعات التي تشتهر بها محافظة الظاهرة والتي قام بإنتاجها أصحاب الحرف من فئة الشباب وكبار السن ، كما تم عرض بعض من الأجهزة منها جهاز النسيج الخشبي وشرح كيفية استخدامه .
أنشطة متنوعة
وقبل أن يسدل الستار على فعاليات برنامج شبابي بمحافظة الظاهرة فقد شهد الأسبوع الأخير من البرنامج مجموعة من الفعاليات المتنوعة وللجنسين حيث نظمت الدائرة ملتقى شبابي للفتيات وأخر للشباب اشتمل الملتقى على مجموعة من الفعاليات والأنشطة المختلفة والتي تم إعدادها مسبقا لتغطي الجانب الثقافي والمعرفي والعلمي والاجتماعي بالإضافة إلى الزيارات الميدانية لمختلف الأماكن بالمحافظة .

إلى الأعلى