الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في البطولة العربية للبولينج بالمنامة.. فتيات منتخبنا الوطني يقدمن أداء جيدا بإشادة الجميع رغم تواضع نتائج الفردي
في البطولة العربية للبولينج بالمنامة.. فتيات منتخبنا الوطني يقدمن أداء جيدا بإشادة الجميع رغم تواضع نتائج الفردي

في البطولة العربية للبولينج بالمنامة.. فتيات منتخبنا الوطني يقدمن أداء جيدا بإشادة الجميع رغم تواضع نتائج الفردي

شكيلة العيسرية تحصل على المركز العاشر والإماراتي نايف عقاب يخطف ذهبية فردي الرجال

رسالة المنامة ـ من زينب الزدجالية :
حصلت لاعبة منتخبنا الوطني شكيلة العيسرية على المركز العاشر بعد حصولها على 992 خشبة عقب اداء يتسم بالندية من قبل المشاركة في البطولة العربية للبولينج لفئة السيدات والتي تستمر لغاية 14 من اغسطس الجاري بمشاركة 6 فرق عربية وهي السلطنة والبحرين والإمارات والكويت والعراق.
فيما احتلت لاعبتنا عائشة السيبانية المركز الـ19 عشر بعد حصولها على 925 خشبة فيما جاءت لاعباتنا شهرزاد المسكرية في المركز العشرين بعد حصولها على 891 خشبة فيما حلت جناب السيدة نادرة آل سعيد في المركز الحادي والعشرين بعد حصولها على 879 خشبة.
فيما توجت بذهبية مسابقة الفردي البحرينية نادية عقيل العوضي بحصولها على 1123 خشبة فيما جاءت في المركز الثاني المصرية علياء محمد بحصولها على 1083 خشبة فيما احتلت المركز الثالث المصرية هالة بويالاكمبفا بحصولها على 1057 خشبة.
نتيجة لاعباتنا
حصلت لاعبة منتخبنا الوطني عائشة السيبانية على المركز التاسع عشر بحصولها على مجموع 925 خشبة، حيث حصلت في الشوط الأول على 153 خشبة وحصلت في الشوط الثاني على 202 خشبة اما في الشوط الثالث فقد حصلت على 122 خشبة وفي الشوط الرابع فقد حصلت على 142 خشبة اما في الشوط الخامس فقد حصلت على 156 خشبة فيما حصلت في الشوط السادس على 150 خشبة، وبلغت اعلى نتيجة لها في الاشواط 202 خشبة.
وجاءت لاعبتنا شكيلة العيسرية في المركز العاشر بعد ان جمعت 992 خشبة حصلت عليها من الاشواط الستة، حيث بلغت اخشابها في الشوط الاول 152 خشبة، وفي الشوط الثاني فقد جمعت 164 خشبة، اما في الشوط الثالث فقد حصلت على 145 خشبة وفي الشوط الرابع فقد حصلت على 158 خشبة اما في الشوط الخامس فقد حصلت على 170 خشبة فيما حصلت في الشوط السادس على 203 خشبة، وبلغت أعلى نتيجة لها في الأشواط 203 خشبات.
أما اللاعبة شهرزاد المسكرية فقد تحصلت على المركز العشرين بعد جمعت 891 خشبة، حيث جمعت في الشوط الاول 171 خشبة، اما في الشوط الثاني فقد جمعت على 124 خشبة، اما في الشوط الثالث فقد حصلت على 175 خشبة وفي الشوط الرابع فقد حصلت على 133 خشبة اما في الشوط الخامس فقد حصلت على 135 خشبة فيما حصلت في الشوط السادس على 153 خشبة، وبلغت اعلى نتيجة لها في الاشواط 175 خشبة.
اما اللاعبة جناب السيدة نادرة آل سعيد فقد حصلت على المركز الحادي والعشرين اثر حصولها على 879 خشبة، حيث جمعت في الشوط الاول 148 خشبة فيما جمعت في الشوط الثاني 137 خشبة، اما في الشوط الثالث فقد حصلت على 163 خشبة وفي الشوط الرابع فقد حصلت على 134 خشبة اما في الشوط الخامس فقد حصلت على 139 خشبة فيما حصلت في الشوط السادس على 158 خشبة، وبلغت اعلى نتيجة لها في الأشواط 163 خشبة.

التتويج

توجت لاعبة منتخب البحرين نادية العوضي بذهبية مسابقة فردي السيدات للبطولة العربية الثالثة للبولينج بعد فوزها بالمركز الأول برصيد 1083 وسط مشاركة 24 لاعبة من المنتخبات العربية الستة وهي السلطنة والامارات والبحرين والكويت ومصر والعراق وبحضور جماهيري من عشاق اللعبة امتلأت بهم صالة أوزون بمجمع سترة التجاري التي شهدت انطلاق منافسات البطولة بمسابقة فردي السيدات منذ الحادية عشرة من صباح أمس وحتى الثانية ظهرا، واحتبست معها الأنفاس في الأشواط الثلاثة الأخيرة التي شهدت منافسة ساخنة وشرسة من البحرينيتين ليلى جناحي ونادية عقيل والمصريتين علياء محمد وهالة بوياكمبفا إلا أن البحرينية بهدوئها وتركيزها كانت تتقدم خطوة تلو الخطوة إلى مرحلة متقدمة في الترتيب والاقتراب من المراكز الثلاثة الأولى التي انحصرت في الشوط الأخير بين الثلاثي المصرية هالة بويللاكمبفا والمصرية علياء محمد والبحرينية نادية عقيل والتي تألقت برمياتها الدقيقة والمركزة في تحقيق العلامة الكاملة مرة ومرة أخرى بالتأمين مزلزلاً حارات صالة أوزون ومبعثرة الخشبات في أرجائها والتقدم إلى صدارة الترتيب رغم المحاولات والاجتهادات الكثيرة من اللاعبات، لتحل نادية عقيل في المركز الأول وحصلت علياء محمد على المركز الثاني فيما حصلت مواطنتها هالة بويالاكبفا على المركز الثالث.

زوجي السيدات

تنطلق في الحادية عشرة من صباح غد منافسات زوجي السيدات للبطولة العربية الثالثة على صالة أوزون بمجمع سترة وبمشاركة 6 منتخبات عربية وهي البحرين وسلطنة عمان والعراق والامارات والكويت بالإضافة إلى مصر حاملة النسخة الثانية من البطولة وبمشاركة 24 لاعبة في منافسات لا شك أنها ستكون الأقوى لهذه البطولة وذلك للفنيات والمهارات العالية للاعبات من أجل تحقيق الميداليات الثانية في منافسات الزوجي لمنتخباتها وتحقيق لقب مزدوج للاعبات المنتخب حتى تكون دافعاً لاستكمال مشوار البطولة بكل قوة لنيل اللقب العربي، تبدأ المنافسات في الحادية عشرة صباحاً وتستمر حتى الثانية ظهراً وبعدها يتم تتويج الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى.

زوجي الرجال

تستأنف اليوم منافسات زوجي الرجال في تمام الحادية عشرة صباحاً بالمجموعة الأولى حتى الواحدة، وبعد ذلك من الساعة الثانية ظهراً حتى الخامسة مساء تبدأ منافسات المجموعة الثانية وبعد في الخامسة والنصف يتم تتويج الفرق الفائزة.

فردي الرجال

توج الاماراتي نايف عقاب أمس الاول بذهبية منافسات الفردي بعد ان جمع 1348 خشبة، ليأتي بعده الكويتي خالد الدبيان وصيفا له بعد ان جمع 1300 خشبة، ليحل في المركز الثالث الاماراتي شاكر الحسن والذي جمع 1281 خشبة، وجاءت نتائج البقية تباعا، حيث جمع الكويتي سالم اليحيوح على 1269 خشبة ليحل في المركز الرابع والكويتي يعقوب الشطي على 1269 خشبة في المركز الخامس، كما جمع الاماراتي حسين السويدي 1238 خشبة ليصبح في المركز السادس.
من جانبه حصل الكويتي جاسم الصقر على 1231 خشبة ليصبح في المركز السابع، وجاء ثامنا الاماراتي محمود العطار بعد ان حصل على 1226 خشبة، كما حصل السعودي الأمير محمد بن سلطان على 1213 خشبة ليحل في المركز التاسع، ليأتي بدر الشيخ عقبه بعد ان جمع على 1212 خشبة ويحل عاشرا.
وجاء في المركز الحادي عشر الفلسطيني إبراهيم النجار بعد ان تحصل على 1201 خشبة ليحل الكويتي راكان العميري في المركز الثاني عشر بعد ان جمع على 1199 نقطة، فيما حصل المصري كريم شريف على المركز الثالث عشر بعد ان جمع 1186 خشبة، وجاء البحريني أحمد فريد في المركز الرابع عشر بعد ان جمع 1173 خشبة ليتفوق على زميله أحمد العوضي بفارق خشبة واحدة ليحصل الاخير على 1172 خشبة ليتفوق على القطري جاسم المريخي الحاصل على المركز السادس عشر بعد ان حصل على 1171 خشبة.

القتبي يحث اللاعبات

التقى رئيس اللجنة العمانية للبولينج الشيخ سعيد بن راشد القتبي لاعبات المنتخب الوطني للبولينج، حيث حث القتبي اللاعبات على بذل المزيد من الجهد والتركيز باللعب وبعدم التسرع في الرمي، كما اثنى القتبي على جهود اللاعبات خلال منافسات الفردي التي اقيمت أمس، واكد إلى ضرورة الالتزام بتعليمات المدرب من اجل اقتناص النقاط والانتقال إلى مرحلة الاساتذة.

شكيلة العيسرية: خرجت من عنق الزجاجة
قالت لاعبة منتخبنا الوطني شكيلة العيسرية: لم تكن المنافسة سهلة ابدا حيث خرجنا منها بعنق الزجاجة وذلك نتيجة ارتفاع المستوى المهاري والفني لدى اللاعبات العربيات وهذا ما لمسناه في مسابقات الفردي، حيث ان لاعبات مصر والبحرين كن الاكثر مهارة في اقتناص الاخشاب بل كن هن الاشرش في منازلة الأمس، الا انه وبتوفيق من الله حصلت على المركز العاشر وهو مركز متقدم يترجم مستواي المهاري بجانب النخبة من اللاعبات، حيث اثمرت فينا ثمار الاهتمام والتدريب المكثف والمتواصل تحت اشراف المدرب الوطني اسماعيل الزدجالي.
واضافت العيسرية: ظهرت لاعباتنا امس بمظهر مشرف حيث باتت جميع اللاعبات تحسب لنا الف حساب وذلك لما قدمناه من مستوى واداء جيد خلال مسابقة الفردي، كما اننا الان نستعد لمسابقة الزوجي والتي نأمل بأن نحصل على مركز متقدم فيها ايضا.
اسماء ابراهيم: التنافس لم يكن سهلا.
قالت ادارية المنتخب العراقي اسماء ابراهيم :”لا شك ان التنافس في اليوم الاول لم يكن سهلا على اعتبار ان المهارات الفردية هي من تحكمت بأداء اللاعبات والتي سعت كل واحدة في المنتخبات المشاركة من الحصول عليه اخذة في الاعتبار نصرة منتخبها في هذه المسابقة والحصول على مكان في مدرج التتويج وهذا ما حصل اذ ان المهارات كانت سيدة الموقف في المسابقة وهي من افرزت بطلات المسابقة الاولى.
وعن تواجدها المبكر في البحرين فقد قالت: إن الهدف من السفر المبكر للمنتخب النسوي هو للدخول في معسكر تدريبي يقام في البحرين بدعم من وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، بهدف رفع مستوى الجاهزية للاعبات وإدخالهن في الاجواء العامة للبطولة خاصة وأن المعسكر سيقام في إحدى القاعات المتخصصة بالبولينج التي تضم (لاينات) متطورة.
وأكدت:”أن اتحاد البولينج سبق أن زج اللاعبات المشاركات في البطولة بمعسكر تدريبي داخلي لمدة شهر واحد أقيم في المركز التدريبي للاتحاد بفندق الميرديان تحت إشراف مدرب المنتخب النسوي عامر عبد الحسين بواقع خمس وحدات تدريبية في الاسبوع، من أجل رفع اداء اللاعبات واللعب على (التزييت) الخاص بالبطولة والمقرّة من اللجنة المنظمة، واشارت عبد الحسين إلى الصعوبات التي واجهت اللاعبات في معسكرهن التدريبي بسبب قدم (اللاينات) وعطل البعض منها.
وعن استعداداتها لمسابقة الزوجي فقد قالت: بلا شك ان للمدرب خطة تدريبية سيطبقها على لاعباتنا والذي نأمل ان نخرج منها بأحد المراكز المتقدمة في هذه البطولة والتي يتجمع النخبة من لاعبات الوطن العربي وخصوصا لاعبات مصر اللاتي اظهرن رباطة جأش وندية في منافسات الفردي بالرغم من نتائجهن.

إلى الأعلى