الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / بدء أكبر تجمع بالسلطنة للمختصين بشبكات الصرف ومعالجة مياه الصرف الصحي والسيطرة على الفيضانات وتصميم السدود
بدء أكبر تجمع بالسلطنة للمختصين بشبكات الصرف ومعالجة مياه الصرف الصحي والسيطرة على الفيضانات وتصميم السدود

بدء أكبر تجمع بالسلطنة للمختصين بشبكات الصرف ومعالجة مياه الصرف الصحي والسيطرة على الفيضانات وتصميم السدود

مسقط ـ العمانية:
بدأت أمس فعاليات “المؤتمر السنوي الثاني لشبكات الصرف وإعادة التأهيل وإدارة مياه الصرف الصحي” بفندق انتركونتيننتال- مسقط وهو أكبر تجمع بالسلطنة للمختصين بشبكات الصرف ومعالجة مياه الصرف الصحي والسيطرة على الفيضانات وتصميم السدود بتنظيم من الشركة العالمية للمعارض والمؤتمرات ويستمر
يومين.
رعى حفل افتتاح المؤتمر معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط الذي قال إن تطوير أنظمة الصرف الصحي هي واحدة من المجالات الرئيسية التي تركز عليها الحكومة في الوقت الحاضر .
وأضاف معاليه في تصريح له أن مؤتمر شبكات الصرف وإدارة مياه الصرف الصحي 2015 سيكون بمثابة المنصة الفعالة لتبادل الخبرات والتجارب التي من شأنها ان تعزز الصناعة المحلية.
الموضوع الرئيسي الذي يتناوله المؤتمر هو كيفية التغلب على الفيضانات ومشاكل تجمع المياه من خلال شبكات التصريف الفعالة والحفاظ على أنظمة مياه الصرف الصحي المستدام في مختلف مناطق السلطنة.
ويناقش المؤتمر عدة مواضيع فرعية تشمل عرض مشاريع التصريف والبنية التحتية للصرف الصحي الحالية من حيث التصميم والبناء و تشغيل شبكات وأنظمة الصرف الصحي ومعالجة وإعادة استخدام المياه .. بالإضافة إلى فهم آليات استخدام المياه المعالجة ومناقشة دور تكنولوجيا جي أي إس في تقييم واستدامة شبكات التصريف والصرف الصحي.
كما يشمل المؤتمر دراسة حالات إقليمية ودولية حول تنفيذ البنية التحتية للصرف الصحي المستدام، وتحليل تقنيات وحلول مختلفة لإعادة تأهيل البنية التحتية الحالية للصرف في السلطنة، وفهم أحدث التقنيات والاستراتيجيات للسيطرة على الفيضانات في التخطيط السليم والحفاظ على أنظمة الحماية من الفيضانات وكيفية تجنب تجمعات المياه من خلال أنظمة التصريف الفعالة.
يتضمن المؤتمر عروضا من الهيئات الحكومية مثل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، وبلدية مسقط، وحيا للمياه،والهيئة الوطنية للمساحة – ووزارة الدفاع وهيئات دولية تشمل شركة عجمان للصرف الصحي المحدودة، و شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، و هيئة الصرف الصحي برأس الخيمة، ولجنة اليونيسكو الوطنية الإيرانية للري والصرف والشركة الوطنية لمياه الصرف الصحي بالمملكة العربية السعودية وغيرها.
ويوفر المؤتمر منصة تواصل لمجتمع الأعمال المحلي والدولي للقاء ومناقشة فرص الاستثمار والشراكة للمشاريع الكبرى لشبكات الصرف ومعالجة مياه الصرف الصحي والسيطرة على الفيضانات بالسلطنة.

إلى الأعلى