الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / اللجنة الخليجية لتسعير الدواء تدرس أسعار قائمة جديدة من الأدوية المسجلة حديثا في دول المجلس
اللجنة الخليجية لتسعير الدواء تدرس أسعار قائمة جديدة من الأدوية المسجلة حديثا في دول المجلس

اللجنة الخليجية لتسعير الدواء تدرس أسعار قائمة جديدة من الأدوية المسجلة حديثا في دول المجلس

تمهيدا لتوحيد أسعارها

بدأ صباح أمس بفندق هوليدي إن السيب الاجتماع الثالث والعشرين للجنة الخليجية لتسعير الأدوية المنبثقة عن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي واليمن والتي بدأت أعمالها تنفيذا لقرار قادة دول مجلس التعاون الخليجي الخاص بتوحيد أسعار الأدوية.
وناقشت اللجنة أسعار قائمة من الأدوية المسجلة حديثا في دول المجلس وذلك لغرض دراسة الأسعار في تلك الدول وتوحيد أسعارها حسب آلية عمل اللجنة ، هذا بالإضافة إلى مراجعة بعض أسعار بعض المستحضرات القديمة.
جدير بالذكر أن اللجنة قد أنتهت من توحيد أسعار أكثر من 14 مجموعة علاجية دوائية والتي شملت أكثر من 2800 مستحضر دوائي ، كما أن دول المجلس قد قامت بتطبيق الأسعار الموحدة على مراحل مختلفة وقد قامت وزارة الصحة بالسلطنة بتخفيض أسعار ما يقارب من 2600 مستحضر دوائي مسجل في السلطنة وذلك على مرحلتين ، المرحلة الأولى شملت حوالي 1400 مستحضر والتي تم تطبيقها في شهر أكتوبر 2014 والمرحلة الثانية في شهر يوليو 2015م.
كما قامت وزارة الصحة أيضا بمراجعة أسعار الأدوية الجنسية ، بالإضافة إلى الأدوية التي تم توحيد أسعارها على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي ليصل ما تمت مراجعته إلى ما يقارب 80% من الأدوية المسجلة لديها ، على أن تستكمل مراجعة أسعار باقي الأدوية تباعا.

إلى الأعلى