الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / حقوق الملكية الفكرية ضرورية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر في السلطنة

حقوق الملكية الفكرية ضرورية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر في السلطنة

مسقط ـ العمانية: عقدت أمس بمعهد بهوان الدولي للتكنولوجيا بولاية السيب ندوة حول حماية الملكية الفكرية بالسلطنة نظمته السفارة الاميركية بمسقط بالتعاون مع مجلس رجال الاعمال العماني الاميركي بالسلطنة.
وألقى بول مالك نائب السفير الأمريكي نيابة عن سعادة السفيرة الأميركية المعتمدة لدى السلطنة رحب فيها بالحضور ومنوها بالجهود القيمة التي تقوم بها الجهات المعنية في السلطنة في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية.
وأضاف: بأن الملكية الفكرية هي حجر الزاوية في الاقتصاد القائم على المعرفة كما أن حماية حقوق الملكية الفكرية ضرورية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر في السلطنة.
وأوضح نائب السفير الأميركي بأن مساعدة الشركات الأميركية في انجاح أعمالها في الخارج تمثل أولوية قصوى بالنسبة لإدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما وهذا الذي تعمل من أجله السفارة بهذا الشأن مؤكدا أن نجاح الشركات الأميركية على المدى الطويل مرهون بمدى تعاونها وتفعيل عنصر الشراكة مع الشركات المحلية في السلطنة خاصة في مجال نقل المهارة والمعرفة والتقنية التكنولوجيا.
حضر الندوة ممثلين عن وزارة التجارة والصناعة و شرطة عمان السلطانية والادعاء العام بالإضافة الى بعض الخبراء والمستشارين في الشؤون القانونية وحقوق الملكية الفكرية بالسلطنة وخبراء من الاتحاد العربي لمكافحة القرصنة والوكالة الاميركية للبراءات والعلامات التجارية.

إلى الأعلى