الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة واستراليا تبحثان تطوير مجالات الاستثمار في القطاعات الزراعية والحيوانية والسمكية
السلطنة واستراليا تبحثان تطوير مجالات الاستثمار في القطاعات الزراعية والحيوانية والسمكية

السلطنة واستراليا تبحثان تطوير مجالات الاستثمار في القطاعات الزراعية والحيوانية والسمكية

مسقط ـ “الوطن”:
ترأس معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية الجانب العماني في جلسة المباحثات الرسمية التي عقدت مع الجمهورية الاسترالية برئاسة معالي بيتر ولش وزير الزراعة والأمن الغذائي بولاية فيكتوريا الاسترالية والوفد المرافق له.
وجرى خلال اللقاء الحديث في الأمور ذات الاهتمام المشترك حول مجالات التعاون بين السلطنة وجمهورية استراليا في المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية وسبل تطوير علاقات البلدين والتعاون المشترك في هذه المجالات، إضافة إلى التعاون بين البلدين في مجال الامن الغذائي وسبل تطوير مجالات الاستثمار في القطاعات الزراعية والحيوانية والسمكية.
وقد أشار معالي الدكتور فؤاد الساجواني على أهمية مثل هذه اللقاءات بين السلطنة واستراليا ودورها في نقل الخبرات والمعارف خاصة فيما يتعلق بالزراعة والثروة الحيوانية والسمكية والتي هي اساس جلسة المباحثات .. منوهاً إلى مزيد من التعاون المشترك فيما يخص المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية وسبل تطويرها مستقبلا.
كما أشار معاليه إلى أن هذه الزيارات تفتح آفاقا أوسع لتعزيز التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات ووجهات النظر .. مشيرا إلى التعاون البناء بين السلطنة واستراليا في المجالات الزراعية والسمكية والاستفادة من الخبرات الاسترالية في مجال الزراعة والثروة السمكية .
وقد عبر الوفد الاسترالي عن سعادته لزيارة السلطنة ولقائه بعدد من المسئولين ، كما أشادوا بالنهضة الشاملة التي تشهدها السلطنة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ .
حضر جلسة المباحثات وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمخازن والاحتياط الغذائي والرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة ، اضافة الى مديري العموم بالوزارة .

إلى الأعلى