الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وزارة النقل والاتصالات تواصل إصدار تصريح النقل

وزارة النقل والاتصالات تواصل إصدار تصريح النقل

تعزيزا لدور قطاع النقل وأهميته الاقتصادية

بلغ عدد تصاريح نقل الحمولة الاستثنائية التي أصدرتها وزارة النقل والاتصالات حتى نهاية شهر أغسطس لعام 2015م 30 تصريحا فيما بلغت تصاريح طلب مزاولة نشاط نقل بري 20 تصريحا وبلغ عدد تصاريح النقل الدولي بوسائل النقل الأجنبي 336 تصريحا.
وتسعى الحكومة ممثلة في وزارة النقل والاتصالات إلى تطوير وتحسين النقل البري في السلطنة نظراً لارتباطه الوثيق بكافة القطاعات الخدمية الأخرى ومساهمته في دفع عجلة التنمية. ففي إطار تنظيم النقل البري وتسهيل حركة مرور وسائل النقل بكافة أنواعها ، أصدرت الوزارة ممثلة في دائرة النقل البري بالمديرية العامة للطرق والنقل البري جملة من تصاريح النقل البري تتمثل في الآتي: تصريح دخول وسائل النقل البري الأجنبية الفارغة للنقل إلى البلد المسجلة فيه. وتصريح دخول وسائل النقل البري الأجنبية الفارغة للنقل إلى البلد غير المسجلة فيه. وتصريح دخول وسائل النقل البري الأجنبية الفارغة للنقل بين نقطتين وتصريح نقل حمولة استثنائية وتصريح مزاولة نشاط نقل بري.
ويعتبر قطاع النقل البري بالسلطنة من القطاعات المهمة التي تساهم في الاقتصاد الوطني نظراً لما يوفره من تأمين حركة نقل الركاب والبضائع على المستويين المحلي والدولي ، ولما له من دور في رفع كفاءة الطرق من خلال التوسيع المستمر في شبكة الطرق.

إلى الأعلى