الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الأحد القادم ..وفد أسباني تجاري يزور السلطنة

الأحد القادم ..وفد أسباني تجاري يزور السلطنة

كتب ـ عبدالله الشريقي:
يزور السلطنة خلال الفترة من 13 وحتى 15 من سبتمبر الجاري وفد أسباني تجاري حيث سيلتقي خلالها عدد من المسؤولين في غرفة تجارة وصناعة عمان وعدد من رجال الأعمال العمانيين وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وتأتي زيارة الوفد التجاري الأسباني الى السلطنة بهدف توطيد العلاقات الثنائية الوثيقة القائمة بين السلطنة واسبانيا ولدراسة امكانيات الاستثمار في السلطنة وتشجيع التبادل التجاري بين البلدين، كما أن الوفد سيتعرف على المشاريع العمانية في المناطق الاقتصادية والموانيء.
وخلال العام الماضي 2014م بلغت الصادرات العمانية الى اسبانيا 70810421 دولارا اميركيا معظمها منتجات فلذات النفط والبتروكيمائيات، أما المستوردات العمانية من اسبانيا فبلغت خلال العام الماضي 416673694 دولار وتتمثل 40% في آليات وتجهزات ومعدات صناعية و18 % فتتمثل في المنتجات شبه المصنعة و18 % تمثلت في مجال مواد الطاقة، أما النسبة المتبقية فتتمثل في المواد الاستهلاكية والغذائية وغيرها.
ويتكون الوفد من 4 شركات ستعرض مجموعة من المنتجات مثل الادارة الشاملة للمشاريع والنقل والمواد الكيميائية للبناء وصناعة أثاث المستشفيات ومعالجة الصرف الصحي في المناطق السكنية وتنقية المياه الصناعية.

إلى الأعلى