السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في خليجي الشباب لكرة القدم .. منتخبنا الوطنى يهز شباك نظيره القطرى بالأربعة ويلاقى الأخضر السعودي في نصف النهائي
في خليجي الشباب لكرة القدم .. منتخبنا الوطنى يهز شباك نظيره القطرى بالأربعة ويلاقى الأخضر السعودي في نصف النهائي

في خليجي الشباب لكرة القدم .. منتخبنا الوطنى يهز شباك نظيره القطرى بالأربعة ويلاقى الأخضر السعودي في نصف النهائي

رسالة الدوحة من الموفد العام أحمد البلوشي:
نجح منتخبنا الوطني للشباب في كسب بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثانية في البطولة الخليجية الحادية عشرة مواليد 1997 والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتى الثاني عشرة من الشهر الجاري عندما حقق فوزا مستحقا على المنتخب القطري الشقيق مساء أمس الاول بنتيجة 4/2 وبدأ منتخبنا اللقاء تحت شعار “لا شيء سوى الفوز” حيث نقطة التعادل كانت كافية لخطف العنابي للبطاقة الثانية، وبدأ منتخبنا بفرض أسلوب لعبه على المنتخب القطري وهو ما وضح خلال الشوط الاول اذ استطاع في ست دقائق إرباك خط الدفاع القطري الذي سجل لاعبه هدفا في مرماه عن طريق الخطأ بعد متابعة جيدة لمهاجم منتخبنا محسن الغساني لركنية بخيت فاضل معلنا عن هدف التقدم لمنتخبنا وبعد الهدف واصل منتخبنا سيطرته على مجريات اللعب ومن تمريرة متقنة من ثويني حديد نجح محسن الغساني في هز الشباك القطرية للمرة الثانية ليأتي الدور بعد ذلك على النجم الواعد زاهر الأغبري الذي شق طريقه من الجهة اليسرى نحو المرمى محرزا هدفا جميلا من تسديدة قوية سكنت شباك الحارس القطري في الدقيقة العشرين من اللقاء، وبعد الهدف الثالث حاول مدرب المنتخب القطري تنظيم صفوف فريقه من والعودة للمباراة وتحقق له ما أراد إذ تمكن العنابي من التسجيل عن طريق اللاعب سيد حسن السيد ليخرج منتخبنا الشوط الأول متقدما بفارق هدفين.
وفي شوط المباراة الثاني أجرى مدرب منتخبنا الوطني الكابتن رشيد جابر بعض التعديلات على التشكيلة بغية الحفاظ على النتيجة واقتناص هدف رابع قد يلخبط أوراق المدرب جواو بيريرا ولكن جميع المحاولات باءت الفشل قبل أن يحتسب حكم اللقاء الإماراتي عمر آل علي ضربة جزاء مشكوك في أمرها أحرز من خلالها اللاعب طارق سالمان الهدف الثاني للعنابي. وفي ظل اندفاع لاعبي منتخب قطر للأمام من أجل اقتناص فرصة لتعديل النتيجة تمكن اللاعب صلاح اليحيائي من تسجيل الهدف الرابع الذي أمّن نقاط المباراة الثلاث لمنتخبنا والتأهل للدور نصف النهائي كثاني المجموعة الثانية خلف المنتخب الكويتي المتأهل سلفا.
وحضر المباراة الشيخ سلطان بن حميد الحوسني رئيس الإتحاد العماني لكرة اليد وعدد من أولياء أمور اللاعبين وبعض الجماهير العمانية في مدرجات استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.
وفي المباراة الختامية بالمجموعة الأولى تعادل المنتخبين السعودي والبحرين أداء ونتيجة وتأهلا معا للدور نصف النهائي بعدما رفع المنتخب السعودي رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة والبحرين وصيفا بنقطتين وبهذه النتائج سيلتقي منتخبنا الوطني بالأخضر السعودي أما البحرين فتقابل الكويت في الدور نصف النهائي وذلك يوم الخميس على استاد نادي الغرافة.
دور نصف النهائي
ستقام مباراتا نصف النهائي من البطولة غدا الخميس حيث سيلعب منتخبنا الوطني أمام المنتخب السعودي أولا في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت الدوحة السادسة بتوقيت مسقط على ارضية استاد نادي الغرافة فيما ستلعب المباراة الأخرى بين البحرين والكويت عند الساعة الثامنة مساء بتوقيت الدوحة التاسعة بتوقيت مسقط.
قالوا بعد التأهل
خالد بن حمد: شكرا لشباب عمان
فور انتهاء اللقاء تلقت البعثة اتصالا هاتفيا من السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم نقل فيه تحيات إخوانه أعضاء مجلس الإدارة لبعثة المنتخب وشاكرا الجهاز الفني واللاعبين على ما بذلوه من جهد في المباراتين وتمنى لهم التوفيق في مباراة النصف نهائي.
الجابري: الفوز أكثر من معنوي
قال حميد بن سليمان الجابري عضو مجلس إدارة الإتحاد العماني لكرة القدم رئيس بعثة منتخبنا الوطني: “نشكر الله على هذه النتيجة ونشكر اللاعبين على ما قدموه في المباراتين وهذه النتيجة لها ابعاد معنوية وتمثل حافزا كبيرا للاعبين لتقديم ما هو افضل، وانا متأكد من أن لاعبينا يمتلكون امكانيات أفضل من التي ظهروا عليها في المباراتين واتمنى لهم كل التوفيق في مباراة نصف النهائي”.
رشيد جابر: الهدف لعب مباريات اكثر
وقال رشيد جابر في المؤتمر الصحفي الذي اعقب مباراة المنتخب امام شقيقه القطري “نشكر الله على الفوز وتحقيق النقاط الثلاث والتأهل للنصف النهائي”، واضاف: “ادى اللاعبون المطلوب منهم في هذه المباراة وردة فعلهم بعد الخسارة كانت إيجابية وتركيزهم كان عالٍ جدا والأهم أننا سنلعب أربع مباريات في هذه البطولة لزيادة الاستعداد للاستحقاق الآسيوي بعد أسابيع قليلة. ومن المؤكد أننا نسعى لخوض النهائي لكن لا بد ان يدرك الجميع انني اتعامل مع فئة عمرية شابة مازالوا في طور التعلّم خصوصا أن مثل هذه البطولات تمنحهم فرصة اللعب والاحتكاك مع المنتخبات الخليجية قبل الخوض في المشوار الآسيوي في شهر أكتوبر القادم بجانب ان برنامج الاعداد لم يكن بتلك الصورة التي اتمناها لكن لابد أن نهيئ أنفسنا لمباراة نصف النهائي”.
الحبسي: اشكر الجميع على مساندتنا
أما عبدالعزيز الحبسي مساعد مدرب منتخبنا فقال: “في البداية نشكر الله على توفيقه لنا في المباراة لعبنا مع المنتخب القطري وهو من المنتخبات الجاهزة قبل البطولة ولكن الحمد لله استطعنا تخطيهم على الرغم من الشد العصبي الذي بدأ على اللاعبين لأننا دخلنا المباراة الثانية وليس أمامنا سوى الفوز للوصول الى نصف النهائي، وخلال هذين اليومين سنتابع عملية استشفاء اللاعبين ودراسة السلبيات التي وقعنا فيها وسنجهز لاعبينا من جميع الجوانب ولا توجد لدينا أية اصابات او ايقافات وهذا الأمر سيمنحنا فرصة كبيرة للتأهل الى النهائي، نشكر جميع القائمين على المنتخب سواء من مجلس ادارة الاتحاد بقيادة السيد خالد بن حمد البوسعيدي او الامين العام للاتحاد واولياء امور اللاعبين والجماهير القليلة المتواجدة معنا”.
عصام الحتروشي :سعداء بالتواجد في نصف النهائي
وتحدث عصام الحتروشي مدير المنتخب عن الفوز والتأهل قائلا: “نحن سعداء جدا بتاهلنا الى نصف النهائي وهذا التأهل جاء بتضافر الجهود من جميع القائمين على المنتخب بداية من الجهاز الفني والاداري واللاعبين وأولياء الأمور والجماهير العمانية ونسأل الله التوفيق في قادم المشوار، الحمد لله لدينا لاعبون لديهم امكانيات جيدة ويبشرون بمستقبل واعد ونأمل أن تكون البطولة الخليجية خير اعداد للتصفيات الآسيوية بعد أسابيع قليلة”.
صلاح اليحيائي: سنقاتل حتى النهاية
قال قائد منتخبنا صلاح اليحيائي: “في البداية اشكر الله سبحانه وتعالى على توفيقه والحمد لله الفريق قدر أن يعوض الخسارة الأولى بالفوز على المنتخب القطري برباعية واشكر الجهاز الفني والاداري على مجهوداتهم ووقفتهم معنا في كل الظروف وسنعمل بكل جد للتواجد في النهائي”.
زاهر الأغبري: الأدوار القادمة اصعب
وقال النجم الواعد زاهر الأغبري “نبارك لمنتخبنا التواجد في نصف النهائي وحظا أوفر للمنتخب القطري الشقيق والمرحلة القادمة ستكون صعبة ولكن سنستعد لها خير استعداد حتى نواصل على نفس النهج الذي ابتدأنا به”.
إبراهيم المخيني: سنمثل السلطنة خير تمثيل
ختاما قال إبراهيم المخيني الحارس الأول لمنتخبنا الوطني “الحمد لله على النتيجة ونحن الآن في الدور نصف النهائي ونأمل أن نصل الى المباراة النهائية ونحن سنمثل السلطنة خير تمثيل”.

إلى الأعلى