الجمعة 15 ديسمبر 2017 م - ٢٦ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / بلدية مسقط : مشروع جسور المحج بالعامرات لايزال قيد التنفيذ والانتهاء منه نوفمبر القادم
بلدية مسقط : مشروع جسور المحج بالعامرات لايزال قيد التنفيذ والانتهاء منه نوفمبر القادم

بلدية مسقط : مشروع جسور المحج بالعامرات لايزال قيد التنفيذ والانتهاء منه نوفمبر القادم

لتوضيح ما تم تناقله عن الجسر الممتلئ بمياه الأمطار
المشروع مزود بأنظمة لتصريف مياه الأمطار ستعمل بكفاءة عالية عند اكتمالها

أوضحت بلدية مسقط بأن الشركة المنفذة لمشروع جسور المحج بولاية العامرات مازالت تعمل في الموقع ولم تكتمل الأعمال الإنشائية ولم يتم تسليم المشروع للبلدية من قبل الشركة المنفذة ومن المتوقع الانتهاء من كافة أعمال المشروع والتي من ضمنها نظام تصريف مياه الأمطار في نهاية شهر نوفمبر القادم 2015م.
وحول ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي وبعض الوسائل الإعلامية عن تجمع المياه في جسر المحج بالعامرات والصور التي انتشرت في جزء من التقاطع الالتفافي للقادمين من اتجاه قريات والمتجهين إلى طريق بوشر ـ العامرات ، حيث تؤكد البلدية أن تجمعات تلك المياه حدثت بسبب عدم الانتهاء من أعمال نظام تصريف المياه، حيث قامت البلدية مسبقا بافتتاح الجزء المشار إليه أمام الحركة المرورية وذلك للتسهيل على مستخدمي الطريق من الازدحام المروري الذي يعاني منه دوار المحج .
هذا وقد قامت بلدية مسقط خلال مارس الماضي بافتتاحات جزئية للمشروع وذلك بافتتاح الحركة المرورية أعلى التقاطع القادمة من وادي عدي باتجاه ولاية قريات وافتتاح المسارات المعاكسة للحركة القادمة من ولاية قريات باتجاه وادي عدي وروي .
ويتضمن المشروع إزالة دوار المحج وعمل تقاطع بإشارات ضوئية ، وإنشاء جسور علوية حرة بثلاث حارات في كلا الاتجاهين لفصل حركة المرور في مختلف الاتجاهات وجعلها حركة حرة وتأهيل الطريق من دوار العامرات وحتى دوار المحج بإضافة الحارة الثالثة في الاتجاهين .
ويتضمن المشروع إنشاء جسور وعبارات لتصريف مياه الأمطار للأودية الرئيسية في شارع العامرات وتطوير أنظمة تصريف المياه و شبكة المجاري السطحية في المنطقة والتي تؤدي حالياً عند جريانها إلى عرقلة الحركة المرورية ، مما سيجعل هذا الطريق سالكاً في جميع الأحوال المناخية كما يحتوي المشروع على تحويل جميع خطوط الخدمات المتأثرة بالمشروع ، وتزويده بأعمدة الإنارة اللازمة لتتناسب مع التوسعات الجديدة .

إلى الأعلى