الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / بعثة الحج العمانية تغادر البلاد متوجهة الى الديار المقدسة
بعثة الحج العمانية تغادر البلاد متوجهة الى الديار المقدسة

بعثة الحج العمانية تغادر البلاد متوجهة الى الديار المقدسة

رئيس البعثة: على كل حاج التأكد من تسجيل الحملة رسمياً لدى الوزارة

كتب – مصطفى بن احمد القاسم:
غادرت البلاد عصر أمس بعثة الحج العمانية لهذا العام 1436هـ متوجهة الى المملكة العربية السعودية برئاسة الشيخ عيسى بن يوسف البوسعيدي رئيس بعثة الحج العمانية، حيث كان في وداع رئيس واعضاء البعثة بمطار مسقط الدولي سعادة الشيخ احمد بن سعود السيابي امين عام مكتب الافتاء وعدد من المسؤولين بوزارة الاوقاف والشؤون الدينية .
وقبيل مغادرة البعثة صرح رئيس البعثة بأن بعثة الحج العمانية ستصل الى المدينة المنورة لمشاركة بعثات العالم الاسلامي في خدمة الحجاج بصفة عامة وفي خدمة الحجاج العمانيين بصفة خاصة، واكد على اصحاب الحملات والحجاج الذين سيفدون الى المملكة العربية السعودية لأداء هذه الفريضة عليهم ان لا يأتوا إلا بتصريح سعودي وذلك حسب الشروط التي تلقيناها من المملكة العربية السعودية تحسباً عن الاحراج وامكانية ارجاعهم الى بلادهم.
ونصح رئيس بعثة الحج العمانية أصحاب الحملات بصفة خاصة على ان يراعوا هذه الأمانة وهم الحجاج فهم امانة في ذهابهم الى المملكة العربية السعودية وتوخي الحذر على الطرقات وأخذ قسط من الراحة والعمل على تجنب المشي في الليل، كما اكد على كل حاج التأكد من صاحب الحملة هل هي حملة مسجلة رسميا من قبل الحكومة او هي حملة وهمية حيث انه يمكن على الحدود ان لايتم تجاوز نقاط التفتيش الامنية ولهذا يتعذر هذا العام ايجاد خيام تباع لغير الحملات المسجلة رسمياً.
الجدير ذكره ان بعثة الحج العمانية تضم في عضويتها لهذا العام وفداً من الافتاء والارشاد الديني والوفد الاداري والمالي ووفد الاشراف على الحملات والوفد الطبي ووفد شرطة عمان السلطانية ووفد الادعاء العام والوفد الاعلامي والوفد الكشفي.
وسيقوم اعضاء وفود بعثة الحج العمانية بمهامهم وواجباتهم في خدمة الحجاج العمانيين في المدينة المنورة قبل انتقال آخر فوج منهم يوم 5 ذي الحجة الى مكة المكرمة.

إلى الأعلى