الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “الرفد” يمول 1642 مشروعا بتكلفة أكثر من (53) مليون ريال عماني
“الرفد” يمول 1642 مشروعا بتكلفة أكثر من (53) مليون ريال عماني

“الرفد” يمول 1642 مشروعا بتكلفة أكثر من (53) مليون ريال عماني

شدد على إجراءات التحقق من الجدوى الاقتصادية للمشاريع وجدية أصحابها

مسقط ـ الوطن:
قال صندوق الرفد إن عدد المشاريع التي قام الصندوق بتمويلها فعليا بلغ 1642 مشروعا بتكلفة فاقت (53) مليون ريال عماني وذلك من بين الموافقات الأولية على التمويل والتي تبلغ 1787 مشروعا.
جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث لصندوق الرفد أمس برئاسة معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي، وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس الإدارة، وبحضور أعضاء المجلس لمتابعة نشاط الصندوق حتى نهاية شهر أغسطس 2015م والنظر في مشروع موازنة الصندوق لعام 2016م.
وناقش المجلس مشروع الموازنة لعام 2016م، تمهيداً لعرضها على وزارة المالية، كما ناقش المجلس النشاط الإقراضي مؤكدا على تشديد إجراءات التحقق من الجدوى الاقتصادية للمشاريع وجدية أصحابها مع إعطاء الأولوية للباحثين عن عمل والتركيز على أصحاب الاختصاصات الفنية والمشاريع غير النمطية والحد من تكرار تمويل الأنشطة المتشابهة، كما استعرض المجلس آلية نقل برنامج ضمان القروض بالتعاون مع عدد من البنوك المحلية من الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) إلى صندوق الرفد، وزيادة التنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالقطاعات الاقتصادية المختلفة بهدف تمويل ودعم المشاريع في القطاعات الواعدة ذات القيمة المضافة.
وناقش المجلس مجالات التعاون مع المؤسسات التمويلية المختلفة وخاصة بالنسبة لمشاريع التوسعة التي أثبتت جدواها خلال الفترة الماضية والتي يمكن تمويلها من خلال تلك المؤسسات التمويلية.

إلى الأعلى