الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / الاتحاد الآسيوي “منزعج للغاية” من سلوك مشجعي ماليزيا أمام السعودية
الاتحاد الآسيوي “منزعج للغاية” من سلوك مشجعي ماليزيا أمام السعودية

الاتحاد الآسيوي “منزعج للغاية” من سلوك مشجعي ماليزيا أمام السعودية

رويترز: استنكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تصرفات مشجعي ماليزيا التي تسببت في إيقاف المواجهة أمام السعودية في تصفيات كأس العالم بينما أكد أنه سيساعد الفيفا على التحقيقات الجارية. وتوقفت مباراة ماليزيا مع السعودية قبل أقل من ثلاث دقائق على نهاية الوقت الأصلي بعدما ألقت جماهير صاحب الأرض ألعابا نارية ومقذوفات من المدرجات في الملعب. وغادر لاعبو المنتخبين أرض استاد شاه علم في ماليزيا بينما قرر الحكم بعدها عدم استكمال اللقاء ومن المنتظر أن يصدر الفيفا قراره باعتبار المنتخب السعودي فائزا بالنقاط الثلاث.
وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي في بيان شديد اللهجة “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منزعج للغاية من الأحداث التي وقعت أمس الاول ونحن نؤكد على أننا نتعامل مع هذه الأحداث بجدية كبيرة.” وأضاف “كرة القدم في آسيا ترتكز على العدالة والنزاهة والأحداث التي وقعت.. لا تفيد من أجل تحسين صورة اللعبة في قارتنا وفي العالم.”
وتابع “هذا النوع من التصرفات يعتبر أمرا مستنكرا من قبل جميع الذين يعملون لحماية مصالح كرة القدم في آسيا ويعملون على مساعدتنا على تحقيق هدفنا في أن نكون اتحادا قاريا رياديا.”
ولم يعلن الفيفا بعد أي عقوبات لكنه في المعتاد يقرر اعتبار الفريق الزائر فائزا 3-صفر ويفرض غرامة على الفريق صاحب الأرض ويعاقبه بخوض مباريات بدون حضور مشجعين. وكانت السعودية متقدمة 2-1 ضمن منافسات المجموعة الأولى قبل أن يتوقف اللقاء في الدقيقة 87 بسبب شغب المشجعين. وتقدم شفيق رحيم بهدف لماليزيا في الدقيقة 70 قبل أن يعادل تيسير الجاسم النتيجة بعدها بدقيقتين ثم يسجل محمد السهلاوي هدف التقدم للسعودية في الدقيقة 76 بضربة رأس.

إلى الأعلى