الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في البطولة العربية للبولينج.. لاعبات منتخبنا يتطلعن لتجاوز عثرة الزوجي والفوز بأحد المراكز المتقدمة في مسابقة الفرق اليوم
في البطولة العربية للبولينج.. لاعبات منتخبنا يتطلعن لتجاوز عثرة الزوجي والفوز بأحد المراكز المتقدمة في مسابقة الفرق اليوم

في البطولة العربية للبولينج.. لاعبات منتخبنا يتطلعن لتجاوز عثرة الزوجي والفوز بأحد المراكز المتقدمة في مسابقة الفرق اليوم

السيبانية وآل سعيد في المركز الثامن والعيسرية والمسكرية في المركز الـ11 عربيا وقطر تخطف ذهبية زوجي الرجال

رسالة المنامة : زينب الزدجالية :
حصل زوجي لاعبات منتخبنا الوطني المكون من شكيلة العيسرية وشهرزاد المسكرية على المركز الحادي عشر بعد ان جمعتا 1811خشبة ، فيما حصلت لاعبتانا جناب السيدة نادرة آل سعيد وعائشة السيبانية على المركز الثامن عربيا بعد ان جمعتا 1860 خشبة وذلك ضمن مسابقات الزوجي في البطولة العربية للبولينج السابعة للرجال والثالثة للسيدات والتي تستمر لغاية 14 من سبتمبر الجاري ، والتي جمعت 48 لاعبا و 24 لاعبة من الوطن العربي بصالة اوزون بمجمع سترة التجاري .
حيث تشارك السلطنة بـ 4 لاعبات وهن : شهرزاد المسكرية وجناب السيدة نادرة آل سعيد ، وعائشة السيبانية وشكيلة العيسرية واللاتي يشرف عليهن المدرب اسماعيل الزدجالي .
فيما حصلت على المركز الاول الزوجي البحريني والمكون من نادية العوضي ونورة ماجد واللاتي جمعن 2163 خشبة فيما حل في المركز الثاني الزوجي المصريتان والمكون من علياء محمد وسارة جمال واللتين جمعتا 2116خشبة ، فيما حلت في المركز الثالث كل من الزوجي البحرينيتان والمكون من ليلى الجناحي وماجدة طاهر واللتين جمعتا 2093خشبة .
كما تستأنف اليوم منافسات فرق السيدات ـ رباعي ـ ضمن ـ المجموعة الا ولى – والتي ستلعب 3 اشواط ، على ان تستأنف منافسات فرق السيدات يوم غد الاشواط الثلاثة المتبقية .
نتائج زوجي منتخبنا
حصلت ثنائي منتخبنا الوطني والمكون من اللاعبة عائشة السيبانية وجناب السيدة نادرة آل سعيد على المركز الثامن عربيا في منافسات الزوجي بالبطولة العربية للبولينج الثالثة للسيدات والتي تقام في صالة اوزون بمجمع سترة التجاري ، حيث جمعتا 1860 خشبة ، حيث جمعت لاعبتنا عائشة السيبانية 891خشبة من مجموع 6 اشواط لعبتها ، حيث حصلت في الشوط الاول على 113 خشبة وفي الشوط الثاني على 142خشبة وفي الشوط الثالث على 151 خشبة
وفي الشوط الرابع جمعت 172خشبة وفي الشوط الخامس على 146خشبة اما في الشوط السادس والاخير فقد جمعت 167خشبة ، وبلغت اعلى نقطة لها 172خشبة ، اما زميلتها في المنافسة جناب السيدة نادرة آل سعيد فقد جمعت 969 خشبة ، حيث حصلت في الشوط الاول على 104 خشبات وفي الشوط الثاني على 170خشبة وفي الشوط الثالث على 143 خشبة و في الشوط الرابع جمعت 169 نقطة وفي الشوط الخامس على 225 خشبة اما في الشوط السادس والاخير فقد جمعت 167خشبة وبلغت اعلى نقطة لها في الاشواط 225خشبة .
اما الثنائي الذي يضم كلا من شهرزاد المسكرية وشكيلة العيسرية فقد حصلتا على 1811خشبة ، حيث جمعت شكيلة العيسرية على .917 خشبة من مجموع 6 اشواط لعبتها ، حيث حصلت في الشوط الاول على 164 خشبة وفي الشوط الثاني على 129خشبة وفي الشوط الثالث على 188خشبة وفي الشوط الرابع جمعت 119نقطة وفي الشوط الخامس على 161خشبة اما في الشوط السادس والاخير فقد جمعت 159 خشبة ، وبلغت لها اعلى نتيجة في المنافسة 188خشبة ، اما زميلتها في المنافسة شهرزاد المسكرية فقد جمعت 894 خشبة ، حيث حصلت في الشوط الاول على 158 خشبة وفي الشوط الثاني على 164 خشبة و في الشوط الثالث على 127خشبة وفي الشوط الرابع جمعت 145 نقطة وفي الشوط الخامس على 138 خشبة اما في الشوط السادس والاخير فقد جمعت 162 خشبة وبلغت اعلى نتيجة لها خلال الاشواط الستة 164خشبة .
حصلت الثنائي البحرينيتان نورة ماجد ونادية العوضي على المركز الاول بعد ان جمعتا 2163 خشبة ، فيما حللتا في المركز الثاني اللاعبتان المصريتان سارة جمال
وعلياء محمد بعد ان جمعتا 2116 خشبة ، وحلت الزوجي في المركز الثالث البحرينيتان ليلى الجناحي و ماجدة طاهر بعد ان جمعتا 2093 خشبة ، وجاءتا في المركز الرابع الاماراتيتان خلود مصطفى وهند الحمادي بعد ان جمعتا 1996خشبة ، وجاءت في المركز الخامس المصريتان هالة خفاجي وهالة شعراوي بعد ان جمعتا 1972 خشبة ، وحلت في المركز السادس الكويتيتان في راشد والطاف حسين بعد ان جمعتا 1930 خشبة وجاءتا في المركز السابع العراقيتان منى خوشو بولس والاء الشلبي واللتين جمعتا 1922 خشبة ، فيما جاءت لاعبتانا عائشة السيبانية وجناب السيدة نادرة آل سعيد في المركز الثامن بعد ان جمعتا 1860 خشبة اما المركز التاسع فقد حصلت عليه اللاعبتان الاماراتيتان رحمة الشرقي و سارة اوقيونيس بعد ان جمعتا 1815 خشبة، وفي المركز العاشر فقد حصلت عليه اللاعبتان الكويتيتان حصة صالح واسيل عبداللطيف واللتان جمعتا 1812 خشبة ، وحلت في المركز الحادي عشر كلا من لاعبتانا شكيلة العيسرية وشهرزاد المسكرية بعد ان جمعتا 1811 خشبة ، وقبعت في المركز الثاني عشر والاخير كل من بعد ان جمعتا العراقيتان شمس عبدالحسين وديانا عبدالرحمن خشبة .
منافسات الرجال
توج زوجي المنتخب القطري للرجال والمكون من جاسم المريخي ويوسف الجابر بذهبية منافسات الزوجي بالبطولة العربية السابعة للرجال والثالثة للسيدات والمقامة في صالة اوزون بمجمع سترة التجاري وبذلك لحصولهما على 2532 خشبة ، وحل في المركز الثاني كلا من الثنائي الاماراتي نايف عقاب ـ بطل الفردي ـ وشاكر علي ـ صاحب المركز الثالث في الفردي – واللذان جمعا 2465 خشبة ، فيما حل الثنائي الاماراتي الاخر والمكون من محمود العطار وحسين السويدي على المركز الثالث بعد حصولهما على 2416 خشبة .
فيما حل في المركز الرابع كل من الزوجي القطري حازم المريخي
وغانم ابو جسوم واللذان جمعا 2400 خشبة ، فيما حصل الثنائي البحريني والمكون من احمد امين واحمد فريد على المركز الخامس وذلك بحصولهما على 2392 خشبة ، وجاء في المركز السادس كل من الزوجي الاماراتي سلطان القبيسي
وحارب المنصوري واللذان جمعا 2380 خشبة فيما جاء الزوجي الكويتي والمكون من راكان الاميري و باسل العنزي في المركز السابع بعد ان جمعا 2361 خشبة وحل في المركز الثامن كل من الثنائي البحريني عماد حسين واحمد الوضاحي واللذان جمعا 2360 خشبة اما في المركز التاسع فقد جاء كل من المصريين طارق حلمي و محمد الصيرفي واللذين جمعا 2349 خشبة اما في المركز العاشر فقد حل الثنائي السعودي والمكون من عبدالله الديلجان وحسان الشيخ واللذين جمعا 2342 خشبة .
نادرة آل سعيد : اهتمام كبير للاعبة العمانية
عبرت لاعبة منتخبنا الوطني للبولينج جناب السيدة نادرة آل سعيد عن سعادتها بالاهتمام الكبير والمتابعة الكبيرة التي تجدها اللاعبة من رئيس وأعضاء اللجنة العمانية للبولينج برئاسة الشيخ سعيد بن راشد القتبي ، وأكدت أن حضورهم للبطولة العربية لن يكون للمشاركة بل طموحهم كبير من ناحية التتويج وتحقيق مركز يترجم مستواهم الفني في البطولة من أهم ما يتطلعون اليه.
وكشفت آل سعيد عن قوة التنافس الخليجي على المراكز الأولى بين منتخبات الخليج وهذا الأمر يعتبر مؤشرا ممتازا لزيادة قوة التنافس في البطولة ورفع مستواها الفني، وهذا ما يتحقق مع نهاية منافسات البطولة، وأشارت الى انها تأمل بتجاوز مسابقة الفرق والتي ستقام يوم الجمعة رغم قوة التنافس.
منافسات البطولة
وتشتمل بطولة السيدات على أربع مسابقات وهي الفردي والزوجي والفرق والأساتذة ، بينما تشتمل بطولة الرجال على خمس مسابقات وهي الفردي والزوجي والثلاثي والفرق والأساتذة.
عبدالسلام حسن : تجمع للعرب
قال رئيس الاتحاد العربي للبولينج عبدالسلام حسن : إن احتضان البحرين لهذا التجمع العربي يعكس حرصها المتواصل على تعزيز العمل العربي المشترك في المجال الرياضي، وتجسد حرص الاتحاد البحريني للبولينج برئاسة السيد عبدالله الدوسري في دعم مسيرة الاتحاد والمساهمة في لم الأشقاء العرب من المحيط إلى الخليج.
وأكد حسن بأن الدول العربية باتت أحوج ما تكون لتلك التجمعات الرياضية لتعزز اللحمة العربية وأواصر المحبة والتعاون بين شباب الوطن العربي، مشيراً إلى أن الرياضة تعد وسيلة لتحقيق التقارب بين الدول العربية مطالباً باستمرار الأحداث الرياضية العربية بانتظام لما لها من انعكاسات إيجابية تسهم في تعزيز الروابط الأخوية ومد جسور التواصل لتكون أكبر من مجرد بطولة رياضية يتنافس فيها اللاعبون.
وأعرب رئيس الاتحاد العربي عن ثقته في قدرة البحرين على تنظيم البطولة بصورة متميزة عطفاً على ما قام به الاتحاد البحريني من جهود في سبيل التنظيم والتحضير للبطولة، خصوصاً وأن البحرين سبق وأن استضافت البطولة قبل عدة سنوات بكل جدارة واقتدار، متمنياً التوفيق والنجاح لكافة المنتخبات العربية المشاركة.
عاصفة موسى : الأفضلية لمنتخب مصر
وصفت الدكتورة عاصفة موسى موفدة الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية أن أجواء المنافسة والتنظيم في البطولة العربية للبولينج رائعة رغم صغر الصالة التي تقام عليها الفعالية وأن الاجواء حاضرة للتنافس الشريف بين المنتخبات العربية.
وتوقعت الدكتورة عاصفة أن منتخب الكويت للرجال يفوز بلقب البطولة، بينما لقب السيدات سيكون محصوراً بين منتخب مصر ومنتخب البحرين إلا أن الأفضلية ستكون لمنتخب مصر في أن المنافسات أخذت في التصاعد منذ اللحظة الأولى، وكذلك هناك تطور ملحوظ على بعض المنتخبات خاصة للسيدات وعلى سبيل المثال منتخب الامارات الذي يضم عناصر صاحبة امكانات جيدة يمكن أن تكون ورقة صعبة في المسابقات القادمة.
وقالت بالنسبة للمنتخب العراقي فإن المنافسة حتى الآن في بدايتها وأعتقد أن وتيرة أداء الفريق سوف تكون في تصاعد خلال المنافسات القادمة ونأمل أن يوفق في احراز احدى الميداليات الملونة.

إلى الأعلى