الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في البطولة العربية للبولينج بالمنامة .. فتياتنا يحصلن على المركز الخامس ويتطلعن إلى منصات التتويج في مسابقة الفرق اليوم
في البطولة العربية للبولينج بالمنامة .. فتياتنا يحصلن على المركز الخامس ويتطلعن إلى منصات التتويج في مسابقة الفرق اليوم

في البطولة العربية للبولينج بالمنامة .. فتياتنا يحصلن على المركز الخامس ويتطلعن إلى منصات التتويج في مسابقة الفرق اليوم

رسالة المنامة ـ من زينب الزدجالية :
تستأنف اليوم منافسات فرق السيدات ـ رباعي ـ بعد ان خاضت لاعباتنا يوم امس الاشواط الثلاثة وحصلن على اثرها المركز الخامس في الترتيب العام ، على ان تستكمل اليوم الاشواط المتبقية من منافسات الفرق ، محاولات فيها من اجل الصعود الى منصات التتويج ، وذلك ضمن منافسات البطولة العربية السابعة للرجال والثالثة للسيدات والتي تقام في البحرين بصالة اوزون بمجمع سترة التجاري والتي تشارك السلطنة فيها بمنتخب الفتيات للبولينج المكون من عائشة السيبانية وشهرزاد المسكرية وجناب السيدة نادرة آل سعيد وشكيلة العيسرية ، تحت اشراف المدرب اسماعيل الزدجالي.
نتائج الجولة الأولى
حصل منتخبنا الوطني على المركز الخامس في الجولة الاولى من منافسات الفرق والتي جمعت 6 منتخبات وهي البحرين والكويت
والعراق ومصر والامارات بالاضافة الى منتخبنا الوطني .
حيث جمعت لاعباتنا 1881 خشبة ، حيث حصلت عائشة السيبانية على 467 خسبة ، حيث حصلت في الشوط الأول على 153خشبة وفي الشوط الثاني على 155 خشبة ، اما الشوط الثالث فقد حصلت على 159خشبة وكانت اعلى نتيجة لها 159خشبة .
اما جناب السيدة نادرة آل سعيد فقد جمعت في الأشواط الثلاثة 488 خشبة ، حيث حصلت في الشوط الاول على 166خشبة وفي الشوط الثاني على 163 خشبة ، اما الشوط الثالث فقد حصلت على 159 خشبة وكانت اعلى نتيجة لها 166 خشبة .
اما لاعبتنا شكيلة العيسرية فقد جمعت في الاشواط الثلاثة 470خشبة ، حيث حصلت في الشوط الاول على 112خشبة وفي الشوط الثاني على 159خشبة ، اما الشوط الثالث فقد حصلت على 199 خشبة وكانت اعلى نتيجة لها 199خشبة . اما لاعبتنا شهرزاد المسكرية فقد جمعت في الاشواط الثلاثة 456 خشبة ، حيث حصلت في الشوط الاول على 147خشبة وفي الشوط الثاني على 148خشبة ، اما الشوط الثالث فقد حصلت على 161خشبة وكانت اعلى نتيجة لها 161 خشبة .
القتبي يشارك في حفل البولينج
شارك الشيخ سعيد بن راشد القتبي رئيس اللجنة العمانية للبولينج الحفل المقام على شرف ضيوف البحرين المشاركين في البطولة العربية للبولينج ، حيث شارك في الحفلة اعضاء اللجنة المنظمة بالاضافة الى ضيوف البطولة .حيث تم في الحفل تبادل الدروع والهدايا.
كما قام الشيخ سعيد بن راشد القتبي رئيس اللجنة العمانية للبولينج بتقليد الفائزات في الزوجي بالميداليات الملونة، حيث قلد الثنائي البحريني ماجدة طاهر وليلى الجناحي بالميدالية البرونزية والثنائي المصري علياء محمد وسارة كمال بالميدالية الفضية والثنائي البحريني نادية عقيل ونورة سلطان بالميدالية الذهبية .
يوم طويل
صادف يوم امس اطول ايام البطولة حيث اقيمت مسابقة لفرق السيدات ومسابقة الثلاثي للرجال على صالة أوزون بمجمع سترة التجاري الذي شهد يوم طويل من المسابقات المتنوعة في مشوار البحث على الميداليات الملونة للبطولة العربية الثالثة للسيدات والسابعة للرجال التي يستضيفها الاتحاد البحريني للبولينج حتى الثالث عشر من الشهر الجارية برعاية أمين عالم اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر .
وبدأت منتخبات السيدات وهي جمهورية مصر العربية والكويت والإمارات والعراق ومنتخبنا الوطني بالإضافة إلى البحرين مسابقة الفرق في الحادية عشرة صباحاً حتى الثانية ظهراً عبر ثلاثة أشواط كمرحلة أولى وتستكمل المسابقة اليوم بالأشواط الثلاثة المتبقية لتحديد المراكز الثلاثة الأولى والترتيب العام .
ومن الساعة الثالثة ظهر اليوم تبدأ مسابقة الثلاثي للمجموعة الأولى من الرجال كمرحلة أولى لثلاثة أشواط وتستمر حتى الخامسة ، وبعدها مباشرة تبدأ المجموعة الثانية محاولاتها لثلاثة أشواط كمرحلة أولى تبدأ من السادسة مساءً وتستمر حتى التاسعة مساءً.
وتستكمل المنافسات لمسابقة الثلاثي يوم الجمعة بالأشواط الثلاثة المتبقية للمجموعتين خلال الفترة المسائية والتي سوف تحدد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى وتتويجها بالميداليات الملونة .
اسماعيل الزدجالي : راضون بالأداء
قال مدرب منتخبنا الوطني اسماعيل الزدجالي حول مشاركة منتخبنا الوطني للفتيات في مسابقة الفردي والفرق والزوجي حيث قال: بالتأكيد وبلا شك اننا راضون بما قدمته لاعباتنا خلال منافسات البطولة العربية، وذلك نظرا لاحتدام المنافسة بين العربيات مما وضع لاعباتنا في تراتيب مختلفة ، الا اننا نستبشر خيرا في نتائج يوم غد بإذن الله تعالى في منافسات الفرق ، علما ان لاعباتنا يقدمن افضل ما لديهن لمجاراة الخبرات المتفاوتة .
لي : تحدي وإثارة
قال مدرب البحرين – لي – عن منافسات الزوجي وتتويج لاعبات البحرين بالمركز الاول : كما كان متوقعا أن تنحصر المنافسة في مسابقة زوجي السيدات بين المنتخب البحريني والمنتخب المصري قبل انطلاقها فكان المنتخبان مع الاثارة والتحدي منذ بداية المسابقة في شوطها الأول الذي بسط فيه الثنائي البحريني نادية العوضي ونورة سلطان سيطرتهما بأسلوبهما الراقي والممتع المثير والدقة في رمي الكرات نحو الصولجانات ” الخشبات ” التي كانت تتبعثر في الحارات ممزوجة بصيحات الجماهير التي كانت تتفاعل مع كل محاولة لنادية ونورة رغم الأداء والمحاولات القوية للاعبتين المصريتين علياء محمد وسارة كمال إلا أن بطلتي البحرين كانت لهما الكلمة الأخيرة في انهاء المسابقة لهن ومعانقة الذهب بعد أن سجلت البطلة السمراء نورة سلطان مجموع 1093 خشبة وبمعدل 182 نقطة بينما سجلت البطلة نادية العوضي مجموع 1070خشبة بمعدل 178 نقطة وبمجموع كلي 2163 خشبة ، بعد منافسة ساخنة مع الثنائي المصري علياء محمد بمجموع 1063 خشبة وبمعدل 177 نقطة وزميلتها سارة كمال بمجموع 1053 خشبة وبمعدل 175 نقطة وبمجموع كلي 2116 خشبة
عبدالله الرئيس : الذهبية الثانية
قال عبدالله الرئيس نائب رئيس الاتحاد البحريني للبولينج حول حصول منتخب البحرين للسيدات على الميدالية الثانية قائلا : نثرت البطلتان المخضرمة والمتألقة دائماً نادية العوضي وزميلتها السمراء الرائعة نورة سلطان البهجة والسرور وسط الجماهير يوم أمس وقدمتا ذهبية ثانية لمملكة البحرين في منافسات البطولة العربية الثالثة للسيدات لمسابقة الزوجي، وكذلك أضافت الحسناوتان ماجدة طاهر وليلى الجناحي ميداليتين برونزيتين بعد حلولهن في المركز الثالث في المسابقة بعد المصريتين علياء محمد وسارة كمال اللتين كانتا المنافس الأقوى للثنائي البحريني طوال اشواط المسابقة الستة ، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد منتخب البحرين من الميداليات إلى ثلاث : ذهبيتان وبرونزية بينما أصبح في رصيد المنتخب المصري فضيتان وبرونزية في مشوار المنتخبين لتحقيق لقب النسخة الثالثة من البطولة .

إلى الأعلى