الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / خالد المعولي يستقبل وفد من مجلس الشورى الايراني
خالد المعولي يستقبل وفد من مجلس الشورى الايراني

خالد المعولي يستقبل وفد من مجلس الشورى الايراني

مسقط ـ العمانية: استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى بمكتبه امس وفداً من مجلس الشورى بالجمهورية الإسلامية الإيرانية برئاسة سعادة الدكتور كاظم جلالي.
وأشاد سعادة رئيس المجلس خلال المقابلة بالعلاقات الطيبة بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية في مختلف المجالات في ظل اهتمام قيادتي البلدين بتطوير تلك العلاقات ودعمها وتعزيزها، مؤكدًا سعادته بأن مثل هذه الزيارات المتبادلة بين البلدين تسهم في تطور وتنامي العلاقات والمصالح المشتركة في كل المجالات خاصة في الجوانب البرلمانية التي تهم مجلسي الشورى في البلدين والتي تهدف الى تعزيز آفاق التعاون البرلماني.
كما تحدث سعادته عن مسيرة الشورى في السلطنة وتطورها التدريجي بداية من المجلس الاستشاري الذي تأسس عام 1981م وانتهاء بمجلس الشورى الذي تم إنشاؤه عام 1991م، كما تحدث عن أبرز الصلاحيات الممنوحة لمجلس الشورى في الجانبين التشريعي والرقابي والأدوات التشريعية والرقابية التي تدخل ضمن اختصاصات المجلس ويمارسها أعضاؤه.
وأِشار سعادته إلى آلية العمل في مجلس الشورى ولجانه المتخصصة وعضويته ومشاركاته في الاتحادات الدولية والقارية والدور الذي يقوم به المجلس في مناقشة القضايا التي تهم الوطن والمواطن.
من جانبه أبدى سعادة رئيس الوفد الإيراني سعادته بزيارة السلطنة، مؤكداً على عمق الروابط بين البلدين الجارين ومشيدا بما وصلت إليه العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

إلى الأعلى