الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / يوفنتوس يأمل فى تحقيق انتصاره الأول ودربي ميلانو في الواجهة

يوفنتوس يأمل فى تحقيق انتصاره الأول ودربي ميلانو في الواجهة

روما ـ أ.ف.ب: ينتظر يوفنتوس بطل المواسم الأربعة الماضية مباراته مع ضيفه كييفو اليوم السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي لكرة القدم أملا بانطلاقة جديدة له بعد بداية كارثية بخسارته في مباراتيه الأوليين. وستكون الانظار شاخصة في ختام المرحلة غد الاحد الى دربي انتر ميلان وميلان. وسقط يوفنتوس بشكل مفاجىء على ارضه في المرحلة الاولى امام اودينيزي صفر-1، ثم حل ضيفا على روما وصيفه في الموسمين الاخيرين على الملعب الاولمبي فكان الفوز من نصيف فريق العاصمة 2-1، لتكون المرة الأولى التي يخسر فيها يوفنتوس مباراتيه الأوليين في تاريخه. وقد تكون فترة التوقف لأكثر من عشرة ايام افساحا في المجال امام المنتخبات لخوض جولتين في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا، عاملا ايجابيا لاستعادة يوفنتوس توازنه. وكان يوفنتوس سيطر على الدوري الايطالي بشكل مطلق وتوج بطلا في المواسم الاربعة الماضية، كما انهى الموسم الماضي برصيد 87 نقطة بفارق 17 نقطة عن اقرب منافسيه، وتألق على الصعيد الاوروبي ايضا بوصوله الى نهائي دوري ابطال اوروبا قبل ان يخسر امام برشلونة الاسباني 1-3 في يونيو الماضي. ويبدو ان فريق السيدة العجوز قد تأثر مبكرا جدا بتخليه عن أبرز لاعبيه، اذ انتقل صانع الالعاب الشهير اندريا بيرلو الى نيويورك سيتي الاميركي، ونجم الوسط الاخر التشيلي ارتورو فيدال الى بايرن ميونيخ الالماني، وعاد المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز الى بلاده ليلتحق ببوكا جونيورز. واستقدم في المقابل الالماني سامي خضيرة من ريال مدريد الاسباني والارجنتيني باولو ديبالا من باليرمو الايطالي والكرواتي ماريو ماندزوكيتش من اتلتيكو مدريد الاسباني والبرازيلي اليكس ساندرو من بورتو البرتغالي. واستشعر المدرب ماسيميليانو اليغري خطورة الموقف فعزز صفوف الفريق بلاعب آخر قبل اقفال فترة الانتقالات الصيفية بضم البرازيلي هرنانيس (30 عاما) من انتر ميلان لايجاد التوازن المطلوب في وسط الملعب.
ورفض اليغري فكرة الموسم الانتقالي للفريق بقوله “لن يكون هناك اي حديث عن موسم انتقالي، فالنسبة لنا الموسم يبدأ الان”. اما هرنانيس فقال بدوره “يوفنتوس هو الفريق الذي تريد جميع الفرق الاخرى الفوز عليه، لقد حافظ على قاعدة متينة ولا يزال الفريق الاقوى في ايطاليا”. وتابع “يجب ان ننسى ما حصل في المباراتين الاوليين وان نعمل على حصد النقاط الثلاث السبت”. ولن تكون مباراة يوفنتوس مع كييفو سهلة لان الاخير حصد ست نقاط من المرحلتين الاوليين يتصدر فيهما الدوري حاليا بعد فوزين كبيرين على مضيفه امبولي 3-1 وضيفه لاتسيو 4-صفر، لكن الفوز سيكون مهما جدا لحامل اللقب قبل ان يحل ضيفا على مانشستر سيتي الثلاثاء المقبل في انطلاق دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا. وتتجه الانظار الى دربي ميلانو لان الفريقين يسعيان هذا الموسم الى استعادة حضورهما والمنافسة على اللقب بعد ان حققا مركزين لا يليقان بهما في وسط الترتيب الموسم الماضي.
وحقق انتر ميلان بداية قوية حتى الان بفوزه على على ضيفه اتلانتا 1-صفر ومضيفه الوافد الجديد كابري 2-1، في حين ان ميلان خسر في مباراته الاولى امام مضيفه فيورنتينا صفر-2، قبل ان يستعيد توازنه بسرعة في الثانية بتغلبه على ارضه على امبولي 2-1. وتألق المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش المعار من مانشستر سيتي الى انتر ميلان بشكل لافت حيث سجل لفريقه الجديد اهدافه الثلاثة حتى الان في الدوري. وقد يفتقد المدرب روبرتو مانشيني في الدربي مدافعه الجديد البرازيلي جواو ميراندا لاصابته في اربطة الكاحل في مباراة منتخب بلاده الودية مع الولايات المتحدة قبل يومين. وسعى ميلان باشراف المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش الى معالجة المشكلة الهجومية التي يعاني منها فاستعاد خدمات لاعبه السابق ماريو بالوتيلي (24 عاما) على سبيل الاعارة من ليفربول الانكليزي. وكان بالوتيلي بدأ مسيرته في انتر ميلان بالذات تحت اشراف مانشيني، وكان ميهايلوفيتش ضمن الطاقم التدريب ايضا عام 2007. وعلق مهاجم ميلان الجديد ايضا البرازيلي لويز ادريانو القادم من شاختار دانييتسك الاوكراني على انضمام بالوتيلي الى الفريق بالقول “ماريو لاعب رائع وجاء الى هنا ليعطينا دفعة مهمة. الفريق يحتاج الى الجميع وهو سيساعدنا كثيرا”. ويحل روما ضيفا ثقيلا على فروزينوني الوافد الجديد بحثا عن فوز جديد. ويلعب السبت ايضا فيورنتينا مع جنوى، والاحد فيرونا مع تورينو، وساسوولو مع اتالانتا، وسمبدوريا مع بولونيا، وامبولي مع نابولي، وباليرمو مع كاربي، ولاتسيو مع اودينيزي.

برنامج المرحلة الثالثة

روما ـ أ.ف.ب: في ما يلي برنامج مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي لكرة القدم:

- السبت:
فروزينوني – روما 00ر17 ت غ
فيورنتينا – جنوى
يوفنتوس – كييفو 45ر19 ت غ

- الاحد:
فيرونا – تورينو 30ر11 ت غ
ساسوولو – اتالانتا 00ر14 ت غ
سمبدوريا – بولونيا
امبولي – نابولي
باليرمو – كاربي
لاتسيو – اودينيزي 00ر17 ت غ
انتر ميلان – ميلان 45ر19 ت غ

إلى الأعلى