الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم .. أكثر من 20 شوطا للهجن الحجايج بميدان الابيض و10 سيارات وسيوف وخناجر وجوائز نقدية بانتظار الفائزين
اليوم .. أكثر من 20 شوطا للهجن الحجايج بميدان الابيض و10 سيارات وسيوف وخناجر وجوائز نقدية بانتظار الفائزين

اليوم .. أكثر من 20 شوطا للهجن الحجايج بميدان الابيض و10 سيارات وسيوف وخناجر وجوائز نقدية بانتظار الفائزين

بتنظيم المضمر(الظافر) علي بن جميّل الوهيبي
علي بن جميّل: السباق حقق نجاحا كبيرا بنسخته الأولى ونتوقع مشاركة واسعة وصفقات بيع هذا العام

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي :
تنطلق اليوم (الثلاثاء) بميدان الابيض بولاية المضيبي فعاليات السباق السنوي الثاني للهجن الحجايج الذي يقيمه المضمر (الظافر)علي بن جميّل الوهيبي للسنة الثانية على التوالي لفئة الهجن الحجايج من مسافة 3 كيلو مترات رصدت لهن جوائز سيارات وسيوف وخناجر اضافة الى جوائز نقدية قيمة .
وقال المضمر والداعم للسباق علي بن جميّل الوهيبي ان السباق يأتي للسنة الثانية على التوالي تشجيعا لملاك ومضمري الهجن بالسلطنة، حيث شهد السباق في نسخته الاولى نجاحا ومشاركة واسعة من قبل كافة أبناء السلطنة وبهذا العام يتجدد السباق بنفس الزخم والجوائز .
واكد الوهيبي على ان رياضة سباقات الهجن شهدت في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ دعما وتشجيعا كبيرا الامر الذي ساهم في تحقيق الكثير من الانجازات لهذه الرياضة على المستويين المحلي والخليجي، وهذا السباق ينبع من عمق ارتباط الانسان العماني برياضة الهجن والتشجيع على التمسك بها .
وعن جوائز السباق قال علي بن جميل الوهيبي: السباق لفئة الحجايج وهي فئة هامة وتوجد باعداد كبيرة بمعظم العزب في السلطنة لذلك فإن دعم وتشجيع هذه الفئة شيء هام، موضحا بان السباق يشتمل على اكثر من 20 شوطا خصصت لهن سيارات للمراكز الاولى للاشواط العشرة وجوائز نقدية لبقية المراكز فيما خصصت اشواط نقدية لبقية الاشواط .
وبين الوهيبي ان مسافة السباق ستكون من 3 كيلو مترات وهي المسافة المعتمدة لفئة الحجايج ، حيث سيقام السباق للبكار والجعدان ومن نفس المسافة واشواط عدة .
واوضح المضمر علي بن جميل الوهيبي ان السباق سيتم نقلة مباشر عبر القناة الرياضية بتلفزيون سلطنة عمان ، وذلك لمزيد من التشجيع واعطاء زخم للجمهور والمتابعين .
واشار الوهيبي الى ان السباق في نسخته الاولى شهد صفقات بيع وصلت لاكثر من مليون ريال عماني ، حيث تم شراء الفائزات بالمراكز الاول ، وبين ان مثل هذه السباقات تساهم في تشجيع ملاك الهجن خصوصا ان تنعش حركة البيع والشراء خصوصا انها تاتي مع بداية موسم السباقات .
واعرب علي بن جميل الوهيبي عن امله في مشاركة واسعة بهذا السباق، ودعا الجميع للحضور والمتابعة والمشاركة بهذا السباق، مؤكدا بأن هذا السباق سوف يتواصل سنويا لمزيد من الدعم والتشجيع لرياضة الآباء والأجداد .
وفي إطار متصل يستعد ملاك ومضمري الهجن لهذا السباق منذ مدة حيث يحظى بسمعة كبيرة نظرا للجوائز المقدمة والجمهور الذي سيحضر في السباق، وايضا ما حققه السباق من نجاح في العام الماضي

إلى الأعلى