الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / السلطنة تشارك في المؤتمر السادس لرؤساء المحاكم العليا في الدول العربية ببيروت
السلطنة تشارك في المؤتمر السادس لرؤساء المحاكم العليا في الدول العربية ببيروت

السلطنة تشارك في المؤتمر السادس لرؤساء المحاكم العليا في الدول العربية ببيروت

تشارك السلطنة ممثلة بمجلس الشؤون الادارية للقضاء في فعاليات المؤتمر السادس لرؤساء المحاكم العليا في الدول العربية الذي يعقد بالعاصمة اللبنانية بيروت في الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر الجاري.
يمثل السلطنة في أعمال المؤتمر وفد قضائي برئاسة فضيلة الشيخ خالد بن راشد المنوري نائب رئيس المحكمة العليا وعضوية كل من : فضيلة الدكتور هلال بن محمد الراشدي- قاضي استئناف وفضيلة الدكتور خليل بن حمد البوسعيدي قاض ابتدائي ثان رئيس الادارة العامة لشؤون القضاة وخلفان بن ناصر المحرزي مدير دائرة العلاقات العامة ،المكلف بتسيير أعمال مدير دائرة الاعلام وحارث بن خلفان البوسعيدي ، مدير دائرة الوثائق والمحفوظات ، المكلف بتسيير أعمال مدير دائرة التعاون الدولي .
وتركز محاور المؤتمر على تقصير أمد التقاضي واستقلال القضاء في ضوء التجارب العربية ومناقشة ما يستجد من اعمال ويتضمن المؤتمر على عرض عدد من أوراق العمل المتعلقة باستقلال القضاء وتطبيقاته بالدول العربية .
تضمن اليوم الاول من المؤتمر على عرض مسيرة القضاء لكل الدول المشاركة وفي هذا السياق أعرب فضيلة الشيخ خالد المنوري رئيس الوفد عن سعادته بمشاركة السلطنة في هذا المؤتمر لما له من دور فعال في اثراء حصيلة الخبرات والتجارب العربية ودعم اسس التعاون المتبادل وقدم فضيلة الدكتور هلال بن محمد الراشدي ورقة عمل تناولت استقلالية القضاء في السلطنة ومسيرة القضاء ومراحل تطوره وتم استعراض هذه الورقة بالاستناد إلى واقع التجربة العمانية وآفاقها .
جدير بالذكر ان السلطنة تحرص على المشاركة في مثل هذه المؤتمرات التي تدعم التنسيق والتعاون المشترك بين السلطات القضائية العربية في سبيل تبادل الخبرات القضائية للمحاكم العليا واستعراض البحوث القانونية والقضائية وتنظيم الدورات التدريبية وحلقات العمل المتخصصة.

إلى الأعلى