الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / بعثة الحج العمانية تتفقد تجهيزات مخيم منى وتشكل لجنة لتوزيع الخيام على الوفود
بعثة الحج العمانية تتفقد تجهيزات مخيم منى وتشكل لجنة لتوزيع الخيام على الوفود

بعثة الحج العمانية تتفقد تجهيزات مخيم منى وتشكل لجنة لتوزيع الخيام على الوفود

فيما يغادر الفوج الثاني اليوم إلى مكة المكرمة

المدينة المنورة ـ من الوليد بن زاهر العدوي:
يغادر مساء اليوم الفوج الثاني لبعثة الحج العمانية إلى مكة المكرمة برئاسة الشيخ عيسى بن يوسف بن سلطان البوسعيدي رئيس البعثة، حيث سينتقل 50% من وفد البعثة ليتبقى الفوج الثالث والذي سيلتحق بالوفدين المتقدمين.
وفي هذا السياق قال الشيخ عيسى البوسعيدي رئيس البعثة أن البعثة هيأت مكان إقامتها واطلعت على اَخر التجهيزات لإقامة الحجاج العمانيين في الأماكن المقدسة كمنى وعرفات والمزدلفة من جهة تواصل بعثة الحج العمانية مهامها استعدادا لاستقبال الحجاج العمانيين من خلال قيام الفوج الأول لبعثة الحج العمانية والمتواجد في مكة المكرمة بزيارة لمخيم منى للاطلاع على أهم التجهيزات والاستعدادت ، حيث يقع المخيم بمنى بجوار شارع الملك عبدالعزيز بالقرب من المسجد الكويتي ، على أن تشكل رئاسة البعثة لجنة من جميع وفود البعثة لتوزيع الخيام على الحجاج ، وسوف تباشر البعثة فور وصولها مكة المكرمة استقبال الحجاج العمانيين والاطمئنان على حالتهم وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم.
وفي وقت سابق من مساء أمس الأول قام الشيخ عيسى بن يوسف البوسعيدي رئيس بعثة الحج العمانية بزيارة عدد من مقار أصحاب حملات الحج العمانيين في المدينة المنورة حيث التقى بأصحاب الحملات وبالحجاج العمانيين الذين وصلوا الديار المقدسة واطمأن على مكان سكن الحجاج العمانيين ومدى ما توفره هذه الحملات من سبل الراحة للحجاج العمانيين .
وأكد رئيس بعثة الحج العمانية على ضرورة أن يقوم أصحاب الحملات باختيار أماكن الإقامة الملائمة في مكة المكرمة على غرار الأماكن التي اختاروها في المدينة المنورة وحثهم على بذل المزيد من الجهد وعدم التردد في التنسيق مع البعثة وإبلاغها عن كل ما يعكر صفو الحجاج.
وأضاف البوسعيدي بأن الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة جميعهم بخير وعافية وأن كافة أصحاب الحملات يبذلون جهودا غير مسبوقة في خدمة الحجاج وتوفير المكان الملائم لإقامتهم جاء ذلك عقب الزيارة التي قام بها إلى مواقع بعض الحملات للاطلاع على أوضاع الحجاج وظروف معيشتهم .
رصد لآراء المقاولين والحجاج
من جانب آخر أعرب عدد من أصحاب الحملات والحجاج عن سرورهم بزيارة رئيس بعثة الحج إلى مقار سكنهم للاطمئنان عليهم حيث قال عبدالله بن أحمد من شركة أبناء أحمد حمدون للحج والعمرة بمسندم : بداية نحمد الله على سلامة وصول الحجاج العمانيين إلى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج والحمد لله جميعنا وصل بخير وزيارة رئيس بعثة الحج العمانية إلى مقر سكننا يدل دلالة واضحة على حرص البعثة على الاطمئنان على الحجاج العمانيين وقد كان اللقاء مثمرا وناجحا ولم تواجهنا أية عقبات في المنافذ الحدودية البرية أو الجوية فالحجاج البالغ عددهم 145 حاجا لم يواجهوا أي تأخير في تخليص إجراءاتهم مشيرا إلى أن الحملة التي أتينا فيها قدمت لنا كل الأمور التي تم الاتفاق عليها وليس هناك من ملاحظات حتى الاَن.
بينما يرى الحاج إبراهيم بن عبدالله من ولاية دبا أن الخدمات التي قدمها صاحب الحملة حتى الاَن جيدة وليست هناك من ملاحظات وجميع الحجاج وصلوا المدينة المنورة بخير وجميع الإجراءات الإلكترونية كانت ميسرة وسارت بشكل سلس .
أما سعيد بن رجب رمضان من ولاية صلالة من حملة الباجري قال : الزيارة التي قام بها رئيس البعثة تأتي من باب حرص البعثة العمانية على التواصل التام بين الحجاج وأصحاب الحملات وتعد بادرة طيبة مشيرا إلى أن البطاقات الإلكترونية كانت متوفرة .
بينما قال المقاول أحمد عوض الباجري صاحب الحملة : أي مقاول لديه تصاريح رسمية بكل تأكيد تكون الإجراءات لديه ميسرة وبالتالي لا يوجد اية عراقيل بأي منفذ حدودي مؤكدا بأن البعثة كانت تتابع أعمالنا وتسهم في تذليل كافة الصعاب من حيث إدخال البيانات في المسار الإلكتروني.
وقال رامس فرج الله من حملة الباجري : مكان الإقامة مميز ومتوفر فيه كل الخدمات وهذا بالطبع يولد لدينا الرضا التام لجهود صاحب الحملة وأيضا متابعة البعثة العمانية تكمل الدور الكبير الذي تقوم به.

وفد من البعثة يطمئن على الحاجين المصابين في حادث سقوط الرافعة
قام وفد برئاسة نائب رئيس بعثة الحج العمانية وأعضاء من الوفد الطبي ووفد الشرطة والوفد الإداري بزيارة الحاجين اللذين أصيبا في حادث سقوط الرافعة وذلك للاطمئنان على وضعهم الصحي والتأكد من حالتهم بعد تلقي العلاج وهما بحمد الله بحالة مستقرة ولأجل مزيد من العناية العلاجية بهما تم توجيه الفريق الطبي بمتابعة الحالة بصفة مباشرة واتخاذ ما يلزم لتسهيل إجراءات الفحوصات الطبية لنتائج العلاج ومدى تماثل المصابين للشفاء .

إلى الأعلى