الإثنين 25 سبتمبر 2017 م - ٤ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / اليوم غرة ذي الحجة ووقفة عرفة الأربعاء 23 سبتمبر
اليوم غرة ذي الحجة ووقفة عرفة الأربعاء 23 سبتمبر

اليوم غرة ذي الحجة ووقفة عرفة الأربعاء 23 سبتمبر

المدينة المنورة ـ مسقط ـ من الوليد العدوي والعمانية:
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية استحالة رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء أمس الأول الأحد 29 من ذي القعدة 1436هـ وعليه يكون اليوم الثلاثاء الموافق 15 من سبتمبر لعام 2015 م هو غرة شهر ذي الحجة لعام 1436هـ.
وقالت الوزارة في بيان لها “إنه بناء على ذلك سيكون يوم عرفة التاسع من ذي الحجة 1436 هـ إن شاء الله يوم الأربعاء الموافق 23 من شهر سبتمبر لعام 2015 م .. وسيكون يوم الخميس العاشر من ذي الحجة لعام 1436هـ الموافق 24 من سبتمبر لعام 2015م أول أيام عيد الأضحى المبارك “.
وبهذه المناسبة يسر وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أن ترفع الى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ أسمى آيات التهاني والتبريكات وأن يعيد عليه هذه المناسبة أعواماً عديدةً وأزمنة مديدةً وهو ينعم بثوب الصحة والعزة والعافية وأن يجعل الله سبحانه وتعالى أيام الحج أيام خير وبركة لعمان والأمة الإسلامية جمعاء.
وكل عام والجميع بخير.
إلى ذلك يغادر اليوم الفوج الثاني لبعثة الحج العمانية المدينة المنورة متوجها إلى مكة المكرمة برئاسة الشيخ عيسى بن يوسف البوسعيدي رئيس البعثة.
وهيأت البعثة وأطلعت على اَخر التجهيزات لإقامة الحجاج العمانيين في الأماكن المقدسة كمنى وعرفات والمزدلفة، وسوف تباشر فور وصولها مكة المكرمة استقبال الحجاج العمانيين والاطمئنان على حالتهم وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم.

إلى الأعلى