الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “لجنة دراسة ظاهرة ممارسة الأيدي العاملة الوافدة لمهنة الصيد” تناقش تأثيراتها على قطاع الثروة السمكية

“لجنة دراسة ظاهرة ممارسة الأيدي العاملة الوافدة لمهنة الصيد” تناقش تأثيراتها على قطاع الثروة السمكية

عقد صباح أمس بوزارة الزراعة والثروة السمكية اجتماعا للجنة دراسة ظاهرة ممارسة الأيدي العاملة الوافدة لمهنة الصيد البحري برئاسة سعادة الدكتور حمد بن سعيد بن سليمان العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية وبحضور أعضاء اللجنة.
جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد المواضيع أهمها دراسة الوضع الراهن للأيدي العاملة الوافدة غير المرخصة العاملة في مهنة الصيد ومزاحمتها للصيادين في العمل بمهنة الصيد وتأثيراتها السلبية على قطاع الثروة السمكية والمخزون السمكي باستخدام طرق ومعدات صيد محظورة فضلا عن عدم التقيد بمواسم الصيد لعدد من الثروات البحرية التي تحددها الوزارة مما ينعكس سلبا على مصائد تلك الثروات ويعرضها للهدر والاستنزاف وخطر النضوب. كما قامت اللجنة مناقشة خطة العمل خلال المرحلة القادمة مع وزارة القوى العاملة وشرطة عمان السلطانية. كما اطلعت اللجنة على عدد من التقارير لعدد من المحافظات المعدة حيال ما سبق.
الجدير بالذكر أن اللجنة تتكون من ممثلي وزارة الداخلية ووزارة القوى العاملة وشرطة عمان السلطانية بالإضافة إلى عدد من المختصين في وزارة الزراعة والثروة السمكية.

إلى الأعلى