الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مسابقة الأندية للإنشاد تختتم فعالياتها وتتوج الفائزين بالمسابقة في نزوى
مسابقة الأندية للإنشاد تختتم فعالياتها وتتوج الفائزين بالمسابقة في نزوى

مسابقة الأندية للإنشاد تختتم فعالياتها وتتوج الفائزين بالمسابقة في نزوى

علي الصوافي الأول “فردي” و”أريج” أولى الفرق

نـزوى ـ من سالم بن عبدالله السالمي:
احتفلت وزارة الشؤون الرياضية مساء أمس الأول بقاعة المعهد العالي للقضاء بولاية نـزوى بختام مسابقة الأندية للإنشاد لعام 2015 والتي تأتي ضمن برنامج شبابي. وقد رعى ختام المسابقة سعادة حبيب بن محمد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم. حيث شهدت المرحلة الرابعة والأخيرة من المسابقة مشاركة ستة متسابقين في الإنشاد الفردي وهم حسن بن جعفر بن محمد العجمي من نادي صحم وعلي بن سليمان العلوي من نادي ينقل ويوسف بن محمد المطروشي من نادي السلام وفواز بن فريد بن رمضان مكي من نادي مسقط وأحمد بن ناصر القنوبي من نادي السويق وعلي بن عبدالله الصوافي من نادي صحم حيث قدّم كُل متسابق نشيده الذي أعده للمسابقة أمام أنظار لجنة التحكيم بينما شاركت خمس فرق فنية في مسابقة إنشاد الفرق وهي فرقة أسمو من نادي عبري وفرقة النور من نادي بُهلا وفرقة ترانيم من نادي الرستاق وفرقة هدى السيب من نادي السيب وفرقة أريج من نادي صحم وتشكّلت لجنة التحكيم من حسن بن علي العميري رئيسا وضمّت معه كُلا من عبدالله بن حمود الراشدي وأحمد بن عبدالله الشيباني وضيف الشرف المنشد البحريني سلمان علي إبراهيم علي محمد الذي قدّم ورقة عمل قبل انطلاق التصفيات تناول فيها عددا من المحاور التي تهم المنشد وكيفية تطوير أداؤه . وقد شهد الحفل تقديم المنشدين الفائزين لمجموعة من الأناشيد الفردية والجماعية كما قدّم المنشد البحريني نشيدا مماثلا وقدّم ثلاثي الإنشاد بالسلطنة أعضاء لجنة التحكيم حسن العميري وعبدالله الراشدي وأحمد الشيباني نشيد عنادل القلوب.
نتائج المسابقة
وقد أسفرت النتائج النهائية عن فوز علي بن عبدالله الصوافي من نادي صحم بالمركز الأول وعلي بن سليمان العلوي من نادي ينقل بالمركز الثاني وفواز بن فريد بن رمضان مكي من نادي مسقط بالمركز الثالث في الفردي.
أما على مستوى الفرق فقد فازت فرقة أريج من نادي صحم بالمركز الأول وفرقة النور من نادي بهلا بالمركز الثاني وفرقة أسمو من نادي عبري بالمركز الثالث حيث قام سعادة راعي المناسبة بتكريم الفائزين وكذلك تكريم أعضاء لجنة التحكيم والمنظمين. وعقب ختام المسابقة وتتويج الفائزين أعرب سعادة حبيب بن محمد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم راعي المناسبة عن سعادته برؤية هذه الكوكبة من المنشدين الذي قدّموا ليلة فنيّة جميلة مُشيدا سعادته بالدور الذي تقوم به وزارة الشؤون الرياضية في الاهتمام بالإجادات والمواهب الشبابية في مختلف المجالات.

إلى الأعلى