الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الادعاء العام: الاستمارات الطبية لم تصدر من الأوقاف والتحقيق مع أصحاب حملات الحج الوهمية (بلا استثناء)

الادعاء العام: الاستمارات الطبية لم تصدر من الأوقاف والتحقيق مع أصحاب حملات الحج الوهمية (بلا استثناء)

كتب ـ خالد بن سعود العامري:
باشر الادعاء العام التحقيق مع أصحاب حملات الحج الوهمية والحملات غير المصرح لها من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عقب أن تبين له بأن جميع الاستمارات الطبية التي سُلمت للراغبين في الذهاب إلى الحج من قبل هذه الحملات الوهمية غير صحيحة ولم تصدر من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وقد قام الادعاء العام بناءً على ذلك باستدعاء أصحاب تلك الحملات واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وذلك من أجل تنظيم هذا الجانب وتسهيل أداء الحجاج لمناسكهم على الوجه الصحيح وبالطريقة المشروعة.
وأوضحت فاطمة بنت حمد الشكيلية وكيل إدعاء عام ثان في تصريح خاص لـ “الوطن” بأن الادعاء العام قد باشر إجراءات التحقيق بشأن حملات الحج الوهمية ومن بين تلك الإجراءات القبض والتفتيش والاستجواب وسماع أقوال الشهود .. وغيرها وقد كشفت التحقيقات عن قيام المتهمين بالتحايل على المواطنين باستلامهم مبالغ مالية منهم مقابل نقلهم لأداء مناسك الحج من دون حصولهم على تصريح مسبق من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، كما قاموا بتزوير واصطناع استمارات الفحص الطبي الخاصة بالحجاج التي ترفعها الوزارة على موقعها الالكتروني. وأوضحت بأن عدد الحملات الوهمية بلغ (17) حملة حتى الآن، ويجري التحقيق مع أصحابها، وبعد انتهاء إجراءات التحقيق ستتم إحالة المتهمين إلى المحاكم المختصة متى ما كانت الأدلة كافية بحقهم.
وأكدت بأن التحقيق سيشمل جميع أصحاب الحملات الوهمية، ولن يتم استثناء أي منهم لأن القانون يطبق على الجميع والناس سواسية أمامه، سواء كانوا من أصحاب الحملات التي غادرت السلطنة ولم يسمح لها بعبور الحدود البرية السعودية، أو من الحملات التي لم تغادر أراضي السلطنة بعد لأي سبب كان.
تفاصيل…………..ص محليات

إلى الأعلى