الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اتحاد جنوب آسيا يدعم بلاتيني في انتخابات الفيفا

اتحاد جنوب آسيا يدعم بلاتيني في انتخابات الفيفا

نيودلهي ـ رويترز: قال أنوار الحق هلال الأمين العام لاتحاد جنوب آسيا لكرة القدم لرويترز إن أعضاء الاتحاد السبعة سيصوتون لصالح الفرنسي ميشيل بلاتيني في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا) العام المقبل. وكشف الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الاسيوي للعبة بالفعل عن دعمه لبلاتيني واعتبره مرشحه المفضل في الانتخابات المقرر أن تجرى في فبراير شباط المقبل في أعقاب أسوأ أزمة في تاريخ الفيفا الممتد 111 عاما.
وأعلن أنوار الحق وهو من بنجلادش أن اتحاده سيسير على خطى الشيخ سلمان قائلا “رئيس الاتحاد الآسيوي أعلن دعمه لبلاتيني بالفعل. التصويت عملية فردية لكننا سنتبع الاتحاد الآسيوي كما نفعل دوما.” وفاز السويسري سيب بلاتر بفترة رئاسة خامسة للفيفا بعد التفوق على منافسه الأمير الأردني علي بن الحسين في مايو ايار الماضي لكن بعد أربعة أيام أعلن عزمه الاستقالة بعد فضيحة اعتقال مسؤولين كبار في الفيفا قبل يومين من الانتخابات.
وعاد الأمير علي للسباق الانتخابي لينافس بلاتيني بجانب تشونج مونج جون من كوريا الجنوبية الذي اتهم الاتحاد الآسيوي بالتأثير على أعضائه لدعم بلاتيني لكن الفيفا رفض شكواه.
واتفق كوشال داس الأمين العام للاتحاد الهندي مع موقف أنوار الحق قائلا “سنؤيد ما يقوله الاتحاد الآسيوي لكن بالطبع لابد من عقد اجتماعات قبل اتخاذ قرار ولكن بغض النظر عن المرشح لا توجد مشكلة بالنسبة لنا.” ويضم اتحاد جنوب آسيا كلا من الهند وبنجلادش ونيبال وبوتان وسريلانكا وباكستان وجزر المالديف.

إلى الأعلى