الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “تنمية الدقم” توقع اتفاقية تدريب مع جامعة نزوى
“تنمية الدقم” توقع اتفاقية تدريب مع جامعة نزوى

“تنمية الدقم” توقع اتفاقية تدريب مع جامعة نزوى

وقعت شركة تنمية الدقم ش.م.ع.م رائدة التطوير العقاري في الدقم اتفاقية تمويل برنامج تدريبي مع معهد التعلم مدى الحياة التابع لجامعة نزوى.
وقع الاتفاقية من طرف الشركة الشيخ إبراهيم بن سلطان بن سيف الحوسني الرئيس التنفيذي للشركة ورئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية ومن طرف الجامعة الدكتور سالم بن حمد المحروقي مدير معهد التعلم مدى الحياة.
تمول الشركة بموجب الاتفاقية تدريب عدد ستة عشر مواطنا من سكان ولاية الدقم على وجه الخصوص ومحافظة الوسطى بشكل عام ممن أنهوا الصف الثاني عشر بمدارس التعليم العام. حيث إن البرنامج التدريبي يتكون من ثلاث دورات وهي أساسيات الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية للمبتدئين والمهارات المكتبية الحديثة والذي سيتم تنفيذه بحرم جامعة نزوى بمحافظة الداخلية.
ووضع الطرفان في الاعتبار تذليل الصعاب لمنتسبي البرنامج من خلال توفير السكن للطالبات داخل الحرم الجامعي مع توفر المشرفات والسكن للطلاب في مساكن الطلاب الخارجية مع توفير النقل من السكن إلى الجامعة والعكس مع توفير الوجبات الغذائية، مما سيكون له الدور الإيجابي في رفع مستوى التحصيل العلمي من خلال التركيز على الاستفادة القصوى من المواد التعليمية التي ستقوم الجامعة بتوفيرها.
وقال الشيخ إبراهيم بن سلطان الحوسني الرئيس التنفيذي ورئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية بشركة تنمية الدقم: يأتي تنفيذ البرنامج التدريبي ضمن أحد المبادرات الهامة من برنامج المسؤولية الاجتماعية لدى الشركة الذي يشتمل على عدة مبادرات تخدم المجتمع المحلي في الدقم وذلك إيمانا منا بأهمية الإستثمار في التعليم وبناء المعرفة في أبناء المحافظة بهدف إشراكهم في تطوير المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من خلال المهارات التي سيتم اكتسابها خلال فترة التدريب وبالتالي تسهيل حصولهم على وظائف في المنطقة.
من جانبه قال للدكتور سالم المحروقي مدير معهد التعلم مدى الحياة: نحن سعداء بأن باختيار جامعة نزوى من قبل شركة تنمية الدقم لتنفيذ هذا البرنامج التدريبي ..مشيرا بأن هذه الثقة في جامعة نزوى ما هي إلا شهادة على تاريخنا الطويل ومساهمتنا الحافلة في تنمية المسيرة التعليمية في السلطنة. وأضاف: بالنظر إلى الأهمية الاستراتيجية لتطوير الدقم بالنسبة للسلطنة فقد واصلنا سعينا الحثيث لنقل خبراتنا في مجالات التعليم والتدريب إلى الدقم من خلال الحصول على فرصة العمل في المشاريع الهامة في تلك المنطقة وبالتحديد مع شركة تنمية الدقم للمساهمة في برنامجها الخاص بالمسؤولية الاجتماعية وذلك بتسخير أفضل مالدينا من خدمات وإمكانيات.

إلى الأعلى