الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / بعثة الحج العمانية تطلع على الترتيبات والتجهيزات النهائية بالمخيم العماني بمنى وعرفات
بعثة الحج العمانية تطلع على الترتيبات والتجهيزات النهائية بالمخيم العماني بمنى وعرفات

بعثة الحج العمانية تطلع على الترتيبات والتجهيزات النهائية بالمخيم العماني بمنى وعرفات

مكة المكرمة ـ من الوليد بن زاهر العدوي:
قام الشيخ عيسى بن يوسف البوسعيدي رئيس بعثة الحج العمانية مساء أمس الأول بزيارة إلى مخيمي منى وعرفات وذلك بهدف الإشراف والوقوف على الترتيبات والتجهيزات النهائية والتأكد من جاهزية المخيمات في المشاعر المقدسة بهدف تقديم أفضل الخدمات وتيسير المناسك لهم بكل سهولة ويسر.
وقال الشيخ عيسي بن يوسف البوسعيدي: إن الزيارة استهدفت المخيمين بمنى وعرفات، وبالنسبة لمخيم منى فالتجهيزات تسير بخطى حثيثة وهي في مراحلها الأخيرة وسوف تكون جاهزة ـ بإذن الله ـ لاستقبال حجاج بيت الله الحرام ومن المؤمل استلام المخيم يوم الجمعة الرابع من ذي الحجة ليتم توزيعهاعلى للمقاولين العمانيين.
أما فيما يتعلق بموضوع الاستقطاع من المخيم العماني فأوضح رئيس بعثة الحج العمانية أن السلطات السعودية ستستقطع من المخيم العماني لجعله يستوعب أحد عشر ألفاً ومائتي حاج على أن يكون لكل حاج (1,6سم) كمساحة محددة لكل حاج بالمخيم.
وأوضح البوسعيدي أن الخدمات التي سوف تقدم لاحقا للحجاج العمانيين تعتبر من المهام الصعبة وتوجد هناك اتفاقية لتقديم خدمات موحدة بين البعثة وشركة الطوافة وهذا ما تم الاتفاق علية مسبقا على أن تكون الجاهزية الكاملة يوم الجمعة ونحن نعتبر ذلك اليوم من المهام الصعبة خاصة هذا العام توجد لدينا شركات حج تضم عددا من المقاولين بعد تطبيق الاندماج بين الحملات، وسوف نراعي ونضع لها آلية معينة والبعثة أيضا سوف تعمل بكل طاقاتها في المخيمات وفق لجان عمل كل في مجال اختصاصه وسنعمل بروح الفريق الواحد.
واختتم رئيس البعثة تصريحه بأن الوفود ستعمل على تأدية أدوارها من وفد الشرطة والدفاع المدني والافتاء والارشاد والإعلام وباقي الوفود المشاركة.
من جانب آخر قال رئيس وفد شرطة عمان السلطانية الرائد ناصر بن على الشقصي: إن شرطة عمان السلطانية تشارك بوفد يمثل الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف والإدارة العامة للجوازات والإقامة والإدارة العامة للمرور وكل هذه الوفود أوكل بها مهاما لوضع آلية مناسبة لخطة طورئ وتلقي بيانات فقدان الأشخاص أو أي شيء يتعلق بوثائقهم الشخصية، مضيفاً أن جاهزية المخيمات في مجال الأمن والسلامة جيدة وسجلنا بعض الملاحظات لمعالجة بعض النواقص بحيث تنتهي قبل الرابع من ذي الحجة بالتعاون مع سلطات الأمن بالسعودية لتشكيل فريق متكامل ـ بإذن الله.
وستقوم بعثة الحج العمانية بتوزيع المخيمات على أصحاب الحملات والمقاولين من خلال اللجان التي تم تشكيلها.

إلى الأعلى