الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في الدوري الإيطالي: يوفنتوس يبحث عن انطلاقة جديدة بعد نجاحه الأوروبى

في الدوري الإيطالي: يوفنتوس يبحث عن انطلاقة جديدة بعد نجاحه الأوروبى

روما ـ أ.ف.ب: يأمل يوفنتوس، بطل المواسم الاربعة السابقة، ان يشكل الفوز المهم الذي حققه في منتصف الاسبوع في معقل مانشستر الانجليزي، نقطة انطلاق فعلي لموسمه المحلي وذلك من خلال الفوز على مضيفه جنوى غدا الاحد في المرحلة الرابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وكانت بداية موسم يوفنتوس صعبة للغاية اذ فشل، بعد تعادله مع كييفو السبت (1-1)، في الفوز بمبارياته الثلاث الاولى في الدوري للمرة الاولى منذ موسم 1968-1969، وتواجده حاليا في المركز السادس عشر، بعد خسارته مباراتيه الاوليين للمرة الاولى في تاريخه، هي البداية الاسوأ له منذ موسم 1962-1963.
لكن فريق المدرب ماسيميليانو اليغري انتفض الثلاثاء الماضي وقلب الطاولة على مضيفه مانشستر سيتي بعدما حول تخلفه امامه الى فوز 2-1 في اقوى مواجهات الجولة الاولى من مسابقات دوري ابطال اوروبا.
ويدين يوفنتوس بهذا الفوز الى الوافد الجديد الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي ادرك التعادل والاسباني الفارو موراتا الذي خطف الفوز في الوقت القاتل، وذلك بعدما افتتح سيتي التسجيل بهدية من مدافع “السيدة العجوز” جورجيو كييليني.
ويدرك يوفنتوس الذي خسر نهائي دوري الابطال الموسم الماضي امام برشلونة الاسباني (1-3)، بان اللعب على الساحة القارية مختلف عن الدوري المحلي وهذا ما تحدث عنه المدافع الاوروغوياني مارتن كاسيريس لتلفزيون “السيدة العجوز”، قائلا: “نحن ندرك باننا فريق جيد وقد اظهرنا ذلكك ضد مانشستر. لكن الدوري الايطالي اكثر صعوبة: عندما تلعب في اوروبا فانت تحصل على الكثير من المساحات والمباراة مفتوحة بشكل اكبر والامر لن يكون كذلك ضد جنوى”.
وبدوره رأى الكولومبي خوان كوادرادو، المعار من تشلسي الانجليزي، بان الفوز الذي حققه فريقه الجديد على سيتي جاء في الوقت المناسب، مضيفا: “لم نبدأ الموسم بشكل جيد، لكن المباراة (ضد سيتي) شحنت بطارياتنا”.
وقد لعب الحارس القائد جانلويجي بوفون دورا اساسيا في الفوز على سيتي بفضل التدخلات الرائعة التي قام بها، وهذا ما دفع ببيليغريني الى الاشادة بالحارس البالغ من العمر 37 عاما.
وتحدث اليغري عن الفوز المهم على سيتي قائلا: “يجب ان نشيد باللاعبين، لم يكن الامر سهلا لكننا قمنا بما يجب القيام به”.
وواصل “كان بامكاننا ان نكون افضل في الشوط الاول، فنحن لم نترك الكثير من المساحات وبوفون كان مذهلا. في الشوط الثاني كنا افضل خصوصا في الامام. لاعبو فريقي يستحقون هذه النتيجة. كان بالامكان ان نتلقى اكثر من هدف لكن بوفون انقذ الموقف ثم سجلنا هدفنا الاول”.
ويعيش يوفنتوس فترة انعدام وزن بسبب حالة التجديد في الفريق الذي فقد خدمات لاعبين مؤثرين جدا هم اندريا بيرلو والتشيلي ارتورو فيدال والارجنتيني كارلوس تيفيز، وتعاقد مع لاعبين جدد مثل الارجنتيني باولو ديبالا والالماني سامي خضيرة والكرواتي ماريو ماندزوكيتش وسيموني زازا والبرازيليين اليكس ساندرو وهرنانيس اضافة الى كوادرادو.
واعتبر اليغري ان الفوز على سيتي في هذا الوقت الصعب على فريقه، امر هام للغاية، مضيفا: “هذه البطولة جاءت في الوقت المناسب بالنسبة لنا لانها مذهلة وستمنحنا دافعا اضافيا. هذا الفوز سيرفع معنوياتنا من اجل الدوري المحلي ايضا. اذا اردت الفوز يجب عليك ان تكون جيدا عندما تهاجم ومتوازنا ايضا عندما تدافع”.
واشار اليغري الى ان اعضاء فريقه الجدد يتمرنون معا منذ فترة وجيزة، مضيفا: “هذا الفوز يعزز ثقتنا وسنحاول يوم الاحد (ضد جنوى) ان نحقق فوزنا الاول في الدوري الايطالي”.
وعلى ملعب “مارك انتونيو بنتيغودي”، يسعى انتر ميلان الى المحافظة على سجله كالفريق الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم، وذلك من خلال فوزه على مضيفه كييفو فيرونا الذي اجبر يوفنتوس على الاكتفاء بالتعادل في المرحلة السابقة في معقله “يوفنتوس ستاديوم”.
ويأمل فريق المدرب روبرتو مانشيني، القادم من فوز هام للغاية على جاره اللدود ميلان (1-صفر)، للعودة من ملعب كييفو بانتصاره الرابع على التوالي من اجل المحافظة على صدارته المهددة من قبل مضيفه بالذات وسمبدوريا وتورينو وروما وساسوولو وباليرمو (جميعها تملك 7 نقاط).
ويلتقي الاحد سمبدوريا مع تورينو في مباراة قوية، وروما الذي اجبر برشلونة الاسباني حامل اللقب على الاكتفاء بالتعادل (1-1) الاربعاء في دوري ابطال اوروبا، مع ساسوولو، وباليرمو مع مضيفه ميلان غدا السبت في مباراة مهمة للاخير كونه لم يحقق سوى فوز واحد حتى الان وهو يقبع حاليا في المركز الثاني عشر.
وتتجه الانظار الاحد الى ملعب “سان باولو” الذي يحتضن مواجهة قوية بين نابولي وضيفه لاتسيو في مباراة يأمل من خلالها المضيف ان يطلق موسمه المحلي وتجنيب مدربه الجديد ماوريتسيو ساري احراج الاقالة المبكرة بعد ان فشل الفريق الجنوبي في تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث الاولى.
ويدخل نابولي الى مباراته مع لاتسيو الذي حقق فوزين وهزيمة في مبارياته الثلاث الاولى، بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الساحق على ضيفه كلوب بروج البلجيكي 5-صفر الخميس في الدوري الاوروبي بفضل ثنائية لكل من البلجيكي درايز مرتنز والاسباني خوسيه كايخون.
وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء اودينيزي وامبولي على ان يلتقي غدا، اتالانتا مع فيرونا، وبولونيا مع فروسينوني، وكاربي مع فيورنتينا الذي يتخلف بفارق ثلاث نقاط عن الصدارة والقادم بقيادة مدربه البرتغالي باولو سوزا من خسارة على ارضه امام بازل السويسري (1-2) في “يوروبا ليغ”.

برنامج المرحلة الرابعة

في ما يلي برنامج المرحلة الرابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم:

- اليوم:
اودينيزي – امبولي 00ر16 ت غ
ميلان – باليرمو 45ر18

- غدا:
كييفو فيرونا – انتر ميلان 30ر10 ت غ
اتالانتا – هيلاس فيرونا 00ر13
بولونيا – فروسينوني
روما – ساسوولو
تورينو – سمبدوريا
جنوى – بوفنتوس
كاربي – فيورنتينا 00ر16
نابولي – لاتسيو 45ر18

إلى الأعلى