الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن : التحالف يتقدم بـ (ثبات) نحو صنعاء

اليمن : التحالف يتقدم بـ (ثبات) نحو صنعاء

الرياض ــ وكالات : يحقق التحالف ضد الحوثيين في اليمن تقدما بطيئا ولكن ثابتا بعد خمسة أيام من هجوم كبير باتجاه العاصمة اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون، بحسب ما أفاد مصدر في التحالف أمس الجمعة. وفي تصريح نادر حول القتال في محافظة مأرب شرق صنعاء، صرح المصدر لوكالة الأنباء الفرنسية أن “الأمور تتحرك ببطء ولكن بثبات”. وأطلقت القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف الأحد الماضي عملية برية واسعة النطاق ضد الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح في مأرب وسط اليمن.
وشن طيران التحالف سلسلة من الغارات على مواقع للحوثيين في محافظات صنعاء وصعدة والبيضاء، مساء أمس الجمعة. وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية أن غارات استهدفت تجمعات ومنازل قيادات حوثية في صعدة، وأيضا مقرا لهم في منطقة أملح بمديرية الحشوة، كما استهدف تجمعات للحوثيين في منطقة القلعة مركز مديرية رازح. وفي العاصمة صنعاء، قصف طيران التحالف مجمع دار الرئاسة الذي تسيطر عليه قوات الحوثي وصالح جنوب المدينة. كما جدد قصفه بسبع غارات على مواقع لقوات الحوثي وصالح في مديرية ذي ناعم، في محافظة البيضاء.
وقتل عدد من الحوثيين في الهجمات على جبل المعينة والحجلة، وفق المصدر العسكري الذي تحدث عن تقهقر الحوثيين وقوات صالح في مناطق عدة من محافظة البيضاء، تحت ضربات المقاومة وغارات التحالف. وقالت مصادر عسكرية للتحالف إن الجيش اليمني خاض مواجهات، وصفت بالعنيفة، مع الحوثيين قرب سد مأرب التاريخي، وذلك بعد أن نجح في السيطرة على تلتين عند مدخل منطقة صرواح.
وفي تعز، شن طيران التحالف غارات على ميليشات الحوثي وصالح في مناطق المطار القديم وجبل الوعش والزنوج، في حين تصدت المقاومة لهجمات شنها الحوثيون في منطقة ثعبات والدحي.

إلى الأعلى