الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في دورة دبي: برديتش وفيدرر إلى نصف النهائي وخروج الجزيري
في دورة دبي: برديتش وفيدرر إلى نصف النهائي وخروج الجزيري

في دورة دبي: برديتش وفيدرر إلى نصف النهائي وخروج الجزيري

دبي ـ ا.ف.ب: تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول وحامل اللقب والتشيكي توماس برديتش الثالث ووصيفه والسويسري روجيه فيدرر الرابع الى الدور نصف النهائي في دورة دبي الدولية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها نحو 4ر2 مليون دولار.
وفي ربع النهائي , تأهل ديوكوفيتش الى دور الاربعة من دون ان يلعب بعد انسحاب منافسه الروسي ميخائيل يوجني بسبب الإصابة.
وكان ديوكوفيتش توج بطلا في النسخة الماضية على حساب برديتش.
ويسعى الصربي الى احراز اللقب في دبي للمرة الخامسة لمعادلة رقم السويسري روجيه فيدرر الذي سيكون خصمه في نصف النهائي بعد فوز الاخير على التشيكي لوماس روسول 6-2 و6-2 في ربع النهائي.
وكان السويسري اخرج التشيكي الاخر راديك ستيبانيك من الدور الثاني لكن بعد مباراة من ثلاث مجموعات، وسبق ان تغلب على الالماني بنيامين بيكر في الدور الاول.
واستعاد فيدرر ايقاعه المرتفع امام روسول باعتماده على اسلحته المعروفة وفي مقدمتها الارسالات القوية.
تأخر السويسري للدخول في اجواء المباراة فخسر ارساله في الشوط الثاني ما سمح لروسول بالتقدم 2-صفر، لكن التشيكي كان شبه متفرج لاحقا لان فيدرر فاز بستة اشواط متتالية بعد ان انتزع ارساله ثلاث مرات في الأشواط الثالث والخامس والسابع لينهي المجموعة الاولى 6-2 في 28 دقيقة.
حافظ فيدرر على تفوقه في المجموعة الثانية بعد ان كسر ارسال روسول مرتين في الشوطين الثالث والخامس ليحسمها ايضا بسهولة 6-2 منهيا المباراة في 58 دقيقة.
يذكر ان سجل روسول يتضمن فوزا لافتا على الاسباني رافايل نادال المصنف اول في العالم، وذلك حين تغلب عليه في الدور الاول لبطولة ويمبلدون الانجليزية على الملاعب العشبية العام الماضي.
وابدى فيدرر ارتياحه للاداء الذي يقدمه، آملا “في ان يواصل ذلك امام ديوكوفيتش في نصف النهائي”.
وعما اذا كان سيواصل اللعب في السنوات المقبلة قال السويسري “يمكنني ان العب كل يوم من اجل الاستمتاع، لكن ان اشارك في الدورات واكون منافسا امر آخر. سأبلغ الثالثة والثلاثين في العام المقبل، وسنرى ماذا سيحصل”.
اما برديتش فحقق فوزا لافتا على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الخامس 6-4 و6-3.
وقدم التشيكي عرضا قويا نجح فيه في الحفاظ على ارسالاته وكسر ارسال تسونجا مرة واحدة في كل مجموعة: في الشوط العاشر للاولى التي حسمها 6-4، والشوط الثامن للثانية التي انهاها 6-3.
واحرز برديتش لقب دورة روتردام الهولندية قبل نحو اسبوعين بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش.
ويلتقي برديتش في نصف النهائي الالماني فيليب كولشرايبر الذي وضع حدا لمغامرة التونسي مالك الجزيري وتغلب عليه 6-2 و6-3.
وينال الفائز باللقب مبلغا قدره 465 الف دولار، فضلا عن 500 نقطة تضاف الى رصيده في التصنيف العالمي للمحترفين.
وتنظم دبي دورة للسيدات ايضا منذ عام 2001 وقد اختتمت السبت الماضي حيث احرزت الاميركية فينوس وليامس التي شاركت ببطاقة دعوة لقبها الثالث فيها بعد 2009 و2010 بفوزها على الفرنسية اليزيه كورنيه 6-3 و6-صفر، لتصبح اول لاعبة تفوز بثلاثة القاب منذ انطلاقها عام 2001.

إلى الأعلى