الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مع اقتراب إجازة عيد الأضحى.. تذاكر السفر ترتفع إلى بعض الوجهات

مع اقتراب إجازة عيد الأضحى.. تذاكر السفر ترتفع إلى بعض الوجهات

استطلاع ـ سليمان بن سعيد الهنائي:
تشهد أسعار تذاكر بعض الوجهات خلال هذه الفترة ارتفاعا ملحوظا يرجع ذلك بسبب تزامنها مع إجازة العيد الأضحى، حيث يقبل الكثير من الأشخاص في حجز مقاعدهم والاستفادة من بعض العروض المقدمة عن طريق سفريات السفر والسياحية التي لاقت بدورها الكثير من صعوبة الحصول على المقاعد .
وقام (الوطن الاقتصادي) بالتعرف عن قرب حول مدى إقبال المسافرين على مكاتب السفر والسياحة لحجز مقاعدهم منذ فترات سابقة حريصين على قضاء إجارة العيد بين ذويهم وأقاربهم ومنهم بين الترفيه والاستجمام بعيدين عن ضغوط العمل.
في البداية التقينا سقراط بن أحمد الصابري من مكتب مرمول للسفر والسياحة الذي تحدث إلى ارتفاع أسعار بعض الوجهات الذي يحرص عليه الكثير من الأشخاص فمثلا نجد بأن الوجهات الى الهند ولبنان والأردن وتايلند شهدت في الفترة الحالية إقبالا ملحوظا لدرجة وصلت الى عدم الحصول على مقاعد وهذا بحد ذاته يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.
وأشار إلى أن إجازة عيد الأضحى لهذا العام أدت إلى تأثر سلبي على بعض الوجهات، مقارنة مع السنوات الماضية التي شهدت ارتفاعا، حيث أن الراغبين في السفر لن يكون أمامهم هذا العام فترة كافية، لقضاء إجازتهم بطريقة تتناسب مع الكيفية التي تتلائم مع خططهم وبرامجهم المعتادة.
وأضاف الصابري: الكثير من العائلات الوافدة في السلطنة تجد في إجازات الأعياد فرصة لقضائها بين أهاليهم ومجتمعهم ليشاركوا فرحتهم، فنجد أن الكثير منهم يبحث عن عروض السفر في مكاتب السفر والسياحة ويضمن لنفسه حجزا في هذه الفترة.
من جهتها قالت وجدان بنت ماجد المخينية موظفة في مكتب فهد أكسبرس للسفر والسياحة: إن الفترة الحالية شهدت ارتفاعا في أسعار بعض الوجهات، حيث بلغت نسبة الزيادة في تذاكر السفر إلى ماليزيا ما بين 20 إلى 30%، بينما تضاعف سعر التذاكر إلى تايلند والهند أكثر من 40%.
واضافت المخينية رغم قصر الإجازة التي لا تتعدى أربعة أيام إلا أن أسعار التذاكر تزايدت، وقد نشهد في الأيام القادمة تزايد الإقبال على وجهات أخرى مثل دبي ومملكة البحرين، حيث قامت بعض الفنادق هناك بتقديم عروض ترويجية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

إلى الأعلى