الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م - ٥ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “الوطنية للعبارات” تدشن الخط التجريبي الجديد خصب ــ دبا ــ شناص
“الوطنية للعبارات” تدشن الخط التجريبي الجديد خصب ــ دبا ــ شناص

“الوطنية للعبارات” تدشن الخط التجريبي الجديد خصب ــ دبا ــ شناص

بعد اكتمال بناء وتركيب جسر الشحن

دبا ـ من محمد بن سعيد العلوي :
دشنت الشركة الوطنية للعبارات أمس الخط التجريبي الجديد خصب ــ دبا ــ شناص، حيث دشنت العبارة مصيرة 4 الخط الجديد بدءا من ميناء خصب مرورا بميناء دبا وحتى ميناء شناص بمحافظة شمال الباطنة لتبدأ الشركة الوطنية للعبارات مرحلة جديدة من العمل ونقل المركبات والركاب.
واستبشر الأهالي والمقيمون بولاية دبا بمحافظة مسندم بتدشين خدمة نقل المركبات من ميناء دبا على متن رحلات العبارات السريعة التابعة للشركة الوطنية للعبارات وذلك بعد انتهاء الشركة من تركيب جسر شحن المركبات والبضائع الذي ساهم في اكتمال خدمات النقل البحري بالولاية.
واشار نبهان بن محمد النبهاني مدير الإعلام والعلاقات العامة بالشركة الوطنية للعبارات أن الاحتفال بتكامل خدمات النقل البحري إلى ولاية دبا بمحافظة مسندم يأتي تزامنا مع بدء احتفال السلطنة بعيدها الوطني الخامس والأربعين المجيد ومسيرتها التنموية الحديثة تحت قيادة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ الذي أرسى دعائم التنمية الشاملة في مختلف محافظات السلطنة، وما خدمات الرحلات على متن العبّارات في مختلف محافظات السلطنة إلا احدى تلك المنجزات التنموية.
واضاف مدير الإعلام والعلاقات العامة بالشركة الوطنية للعبارات أن إضافة خدمة نقل المركبات من ميناء دبا بمحافظة مسندم بالإضافة إلى شحن البضائع سيساهم بالارتقاء بالتنمية الشاملة بالولاية في مختلف المجالات.
حيث ستعمل الرحلات من وإلى ميناء دبا على تعزيز الجوانب الاجتماعية من خلال تنقل الأهالي و المقيمين من وإلى الولاية بكل سهولة ويسر وفق أعلى معايير الأمان والسلامة، أما في المجال الاقتصادي فأنها ستعزز التوسع والزيادة في نشاط الحركة التجارية والاقتصادية بالولاية خاصة في مجال الثروة السمكية مع بقية ولايات السلطنة سواء ولاية خصب بمحافظة مسندم أو ولايات محافظة شمال الباطنة ومحافظة مسقط انطلاقاً من ميناء شناص التجاري. أما في الجانب السياحي فمما لا شك فيه ان تكامل الخدمات على رحلات العبارات لنقل المسافرين والمركبات سيفتح باباً لزيارة هذه الولاية السياحية خاصة للأجانب والسياح دون حاجة المرور على المنافذ الحدودية.
وحول برنامج الرحلات إلى ولاية دبا أكد فائز بن خميس الحراصي مدير مركز الاتصال والحجوزات بالشركة الوطنية للعبارات أنّ الخطة التشغيلية لبرنامج الرحلات إلى ميناء دبا يتضمن تسير ثلاث رحلات أسبوعية؛ حيث ستكون هنالك رحلتين يومي السبت والثلاثاء انطلاقا من ولاية خصب لتقف في دبا قبل مواصلة الرحلة خط سيرها إلى ميناء شناص، في حين تنطلق رحلة يوم الخميس قادمةً من ولاية شناص لتقف أيضًا في دبا قبل مواصلة خط سيرهما إلى خصب.
وحول تدشين خط يربط ولاية دبا بمحافظة مسقط اكد الحراصي بأن الشركة اجرت يوم الجمعة الماضي رحلة تجريبية ناجحة بواسطة العبارة (شناص) من ميناء خصب ضمن الاستعدادات للتشغيل التجريبي لجسر شحن المركبات، وذلك تمهيدا لربط ولاية دبا بمحافظة مسقط خلال الفترة القادمة.
كما تحدث المهندس خالد بن سعيد السيابي مشرف المهندسين بالشركة الوطنية للعبارات مشيرا إلى أن جسر شحن المركبات تم الانتهاء مؤخرا من اختبارات الفحص الهندسي له من قبل جهة التصنيف الدولية وكذلك الفنيين بالشركة واضاف المهندس السيابي قائلا أن الجسر الجديد الذي تم الانتهاء من تركيبه في ميناء دبا سيعمل على تقديم التسهيلات الفنية الخاصة لاستقبال مختلف احجام العبارات السريعة التابعة لأسطول الشركة الوطنية للعبارات والرسو مباشرة في الميناء، حيث يوفر النظام الفني المتطور للجسر القدرة على التعامل والتكيف مع مختلف الظروف الطبيعة بالميناء في حالات المد والجزر، والسماح لرسو العبارات السريعة مباشرة و انزال المسافرين والمركبات.

إلى الأعلى