الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “ملامح من شواطئ مسقط” في افتتاح مهرجان كام الدولي للأفلام القصيرة بمصر
“ملامح من شواطئ مسقط” في افتتاح مهرجان كام الدولي للأفلام القصيرة بمصر

“ملامح من شواطئ مسقط” في افتتاح مهرجان كام الدولي للأفلام القصيرة بمصر

للكاتب والمخرج عبدالله البطاشي

مسقط ـ الوطن:
اختير الفيلم الوثائقي العماني “ملامح من شواطئ مسقط” للكاتب والمخرج السينمائي عبدالله البطاشي، للعرض ضمن أفلام افتتاح مهرجان كام الدولي للافلام القصيرة في الدورة الخامسة للمهرجان ستقام في شهر أكتوبر القادم والذي تنظمه الجمعية المصرية العربية للثقافة والاعلام والفنون، ويعد المهرجان واحدا من اهم المهرجانات السينمائية في جمهورية مصر العربية حيث يستقطب العشرات من الأفلام الخليجية والعربية والدولية كما إنه من بين المهرجانات التي تشجع الأعمال المستقلة وخاصة التسجيلية والقصيرة. وتكونت لجنه مشاهدة الأفلام من المخرج محمد النجار رئيسا وعضوية كل من الدكتور سناء هاشم والمخرج جمال قاسم والناقد محمود الحملاوي والاذاعي شريف عبد الوهاب.
فيلم “ملامح من شواطئ مسقط” قد حصل على الجائزة الذهبية في مهرجان مسقط الفائت، والذي يعكس جمال الشواطئ الرائعة في العاصمة ، الممتدة حيث هدوء الجبال وبياض رمال شواطئها، كما يبرز الفيلم الدور الريادي للمؤسسات الرسمية في النهوض بالجوانب الجمالية الاستثنائية في هذه الشواطئ والتي تحفز على ممارسة الهوايات والبحرية، كما يبرز الفيلم القمية الجمالية للتواصل الإنساني والحضاري للعاصمة وتأصل التفاصيل الاجتماعية وعلاقة الإنسان بالبحر.
ويأتي اختيار هذا الفيلم العماني للبطاشي الذي انتجته بلدية مسقط بالاشتراك مع الجمعية العمانية للسينما من بين عشرات الافلام على مستوى العربي والدولي، كنقلة نوعية رائعة في مسيرة الفن في السلطنة، وإنجاز يضاف الى رصيد السينما العمانية.
الجدير بالذكر أن المخرج عبدالله البطاشي له تجاربه السينمائية الخاصة وأهمها فيلم (بنت غربى) وفيلم (الحائط) وفيلم (حمدان) وفيلم (المنز) وفيلم (حكاية ريح)، وقد شارك باعماله في مهرجانات محلية وخليجية وعربية ودولية نال عليها جوائز عدة. كما شارك في العديد من حلقات العمل والدورات السينمائية التي يحضرها في المهرجانات والتي تعد هي الأهرى رافدا ومكسبا مهما تساعده في صقل الطموح الذي يسعى لتحقيقه في السينما العمانية.

إلى الأعلى