الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اختتام فعاليات ملتقى المصورين العرب بمشاركة 16 دولة عربية
اختتام فعاليات ملتقى المصورين العرب بمشاركة 16 دولة عربية

اختتام فعاليات ملتقى المصورين العرب بمشاركة 16 دولة عربية

اختتم يوم أمس فعاليات الملتقى الخامس للمصورين العرب والذي تحتضنه العاصمة البحرينية المنامة باستضافة لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية وبإشراف الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وبمشاركة 16 دولة عربية وبمشاركة وتشارك في هذا الملتقى جمعية الصحفيين العمانية وشارك سعيد بن خلف البحري عضو مجلس إدارة الجمعية وأحمد بن مال الله الفارسي مصور وكالة الأنباء العمانية
وبدأت جلسات العمل الخاصة بمحاضرة للسيد الطاهر عمر الجويني تحت عنوان “التصوير الرياضي…..الواقع والآفاق في ظل التطور التكنولوجي” تخللها عدة نقاشات ومداخلات من قبل ضيوف الملتقى واستعراض لأبرز الصور التي خلدت عبر التاريخ وأحدثت تغير في مسار العديد من الأحداث.
وعقب الجلسة الأولى افتتح رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية محمد جميل عبد القادر فعاليات الملتقى الذي حضره مؤنس المرادي رئيس جمعية الصحفيين الرياضيين بمملكة البحرين ومعه نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية محمد المالكي وطلال آل الشيخ نائب رئيس الاتحاد العربي والأمين العام عوني فريج ومحمد قاسم رئيس لجنة الإعلام حيث ألقى عبد القادر كلمة رحب في مستهلها بالمشاركين معبرا عن تقديره للمشاركين الذين تحملوا مشاق السفر للحضور وهو ما يجسد علاقة المحبة والأخوة والتآلف والتضامن الذي يجب أن تكون عليه العلاقات العربية.
كما يعكس العلاقات المتميزة بين الاتحاد العربي وبين الاتحادات والجمعيات واللجان والروابط المسئولة عن الإعلام الرياضي في الوطن العربي مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلتها لجنة الإعلام الرياضي بمملكة البحرين وعلى رأسها الزميل محمد قاسم رئيس اللجنة لإنجاح الملتقى كما جرت عليه العادة في تميز المملكة باستضافة العديد من الفعاليات والأنشطة.
فيما نقل محمد المالكي نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في كلمته تحيات السيد جيانلي ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية لجميع المشاركين لافتا الى أن البحرين أصبحت اليوم شريكا أساسيا للإعلام الرياضي العربي والأسيوي والدولي.
فيما أكد السيد مؤنس المرادي رئيس جمعية الصحفيين بمملكة البحرين بأن هذا الملتقى يعد إضافة حقيقية لسلسلة النجاحات التي حققتها لجنة الاعلام الرياضي خلال الفترة الماضية ليغدو صوت البحرين اليوم مسموعا في المحافل العربية والدولية، مشيرا الى الأهمية الكبيرة التي غدت الصورة الرياضية تكتسبها في الوقت الحالي.
وأضاف بأن الأمل يحدوه باستضافة العديد من الفعاليات والأنشطة بمثل هذه التجمعات التي تجسد المكانة الحقيقة للبحرين لدى الأشقاء من جميع الدول العربية.
وعقب ذلك افتتح رئيس جمعية الصحفيين ومعه ضيوف الملتقى والمشاركين فعاليات المعرض الخاص بالصور الرياضية للمصورين من الدول العربية والذي شهد مشاركة واسعة من جميع الدول حيث قدم رئيس لجنة المصورين بالاتحاد العربي للصحافة الرياضية شرحا مفصلا عن الصور التي احتضنها المعرض وأهمية بعض تلك الصور والمناسبات التي التقطت فيها تلك الصور .
وبعد انتهاء فعالية معرض الصور ألقى السيد طلال آل الشيخ من المملكة العربية السعودية محاضرة للمشاركين عن أهمية التصوير الرياضي في الاعلام الرياضي مستعرضا بعض الصور التي أحدثت جدلا في الساحة الاعلامية خلال السنوات الأخيرة.
ومن ثم استعرض حسام فضل من جمهورية مصر العربية تجربته الواسعة في التصوير الرياضي وأثرها في مسيرته الإعلامية مع الصورة، كما جرى خلال الملتقى تكريم السيد مؤنس المرادي بدرع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وتكريم الأخوة المحاضرين.

إلى الأعلى