الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / غدا .. بدء فعاليات اليوم الثقافي العماني في سيدني

غدا .. بدء فعاليات اليوم الثقافي العماني في سيدني

تنظمه جمعية الطلبة العمانيين

تنظم جمعية الطلبة العمانيين بولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية يوم غدا الثلاثاء فعالية اليوم الثقافي العماني في نسخته الثالثة، وهو يأتي بهدف إبراز الثقافة العمانية والتعريف بالهوية العمانية لمختلف الشرائح في مدينة سيدني بأستراليا.
تأتي هذه الفعالية للمرة الثالثة على التوالي، وسوف تقام هذ العام في جامعة نيو ساوث ويلز الأسترالية، وهي من أشهر الجامعات على مستوى أستراليا من حيث تعدد الثقافات. وقال علي كشوب، نائب رئيس الجمعية والمشرف على الفعالية بأنه سيتم تنظيم معرض متعدد الجوانب ، وسوف يتم نقل الثقافة العمانية لزوار المعرض من خلال أركان مختلفة وبطريقة تضيف نوع من الحماس والإثارة للحضور.
سوف يختص الركن الأول بالمعلومات العامة عن سلطنة عمان كمقدمة للزوار. بعدها ينتقل الزائر للركن الثاني والذي يختص بإبراز الثقافة والتراث العماني من خلال أدوات ومواد من الثقافة العمانية. ومن ثم يصل للركن الثالث الذي يستعرض الأزياء العمانية من مختلف محافظات السلطنة للجنسين، وسيتم إتاحة الفرصة للزوار بارتداء الزي العماني وأخذ صور تذكارية وذلك قبل وصوله للخيمة العمانية والتي بدورها تقوم بإبراز أصول الضيافة العمانية من خلال المأكولات التقليدية العمانية بحضور التمر والقهوة العمانية.
وأضاف كشوب بأن اليوم العماني هذا العام سيأخذ طابع السفير العماني الأصيل الذي بدوره يتم الترويج لزيارة السلطنة.

إلى الأعلى