الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / السلطنة تستعد لاستضافة البطولة الآسيوية للقوة البدنية لرفعة الصدر
السلطنة تستعد لاستضافة البطولة الآسيوية للقوة البدنية لرفعة الصدر

السلطنة تستعد لاستضافة البطولة الآسيوية للقوة البدنية لرفعة الصدر

تقام نهاية سبتمبر وخلال أكتوبر
البطولة تشهد مشاركة 12 دولة و210 رباعين يتنافسون في مسقط

تستعد السلطنة ممثلة باللجنة العمانية لرفع الأثقال والقوة البدنية لاستضافة أول بطولة آسيوية تقام على أرض السلطنة وهي البطولة الآسيوية للقوة البدنية لرفعة الصدر التي ستقام خلال الفترة من 30 سبتمبر الجاري وحتى السادس من شهر اكتوبر القادم بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر التي تعد أول بطولة آسيوية تستضيفها اللجنة العمانية لرفع الاثقال والقوة البدنية.
وسوف تشهد البطولة مشاركة كل من اليابان، الهند، منغوليا، باكستان، كازاخستان، تركمانستان، لبنان، العراق، الكويت، الامارات، إيران بالإضافة الى السلطنة البلد المستضيف للبطولة.
210 مشاركين
وقد بلغ عدد اللاعبين المسجلين للمشاركة في البطولة حتى الآن 210 رباعين مشاركة حيث من المتوقع أن تشهد البطولة منافسة قوية ويأمل منتخب السلطنة أن يسجل حضوره بقوة خلال البطولة حيث تحظى اللعبة باهتمام كبير من بعض اللاعبين وتنظم لها بطولات بالأخص في شناص والبريمي وابراء ولها حضور جماهيري كبير من المتابعين والممارسين لهذه الرياضة.

الآسيوي يجتمع بمسقط
وعلى هامش البطولة سوف يعقد الاتحاد الآسيوي للعبة اجتماعاً له بمسقط يتزامن مع أيام البطولة وسوف يحدد يوم الاجتماع لاحقاً بعد أن تتضح الصورة في الحضور.

اللجنة المنظمة
وشكلت اللجنة الرئيسية المنظمة للبطولة والتي تتكون من سعيد بن مرهون الغابشي رئيس اللجنة العمانية لرفع الأثقال والقوة البدنية رئيسا وسعود بن عامر الخنجري مدير البطولة وعضوية كل من سيف بن سعيد الشبلي ويوسف بن سعيد الحسني ومحمد بن سعيد النيادي عضوا ومقررا.

الغابشي : هدفنا المنافسة ونشر اللعبة
أشاد سعيد بن مرهون الغابشي رئيس اللجنة العمانية لرفع الأثقال والقوة البدنية ورئيس اللجنة المنظمة بالدور الكبير الذي توليه وزارة الشؤون الرياضية وعلى رأسها معالي الشيخ الوزير وسعادة وكيل الوزارة ودعمهم للجنة ومساندتهم لها لإستضافة هذه البطولة التي تعتبر الأولى من نوعها بأن تحتضن اللجنة بطولة آسيوية وبهذا هذا العدد من الدول المشاركة التي تصل إلى 12 دولة وبمشاركة أكثر من 210 مشاركين مما يساهم في نشر اللعبة وتعريف الوسط الرياضي بلعبة القوة البدنية من جهة ورفعة الصدر من جهة أخرى.
وتابع الغابشي لدينا الأمل الكبير في لاعبينا بأن يقولوا كلمتهم في هذه البطولة بفضل ما تتميز به السلطنة من إمكانيات بشرية وعناصر قادرة على المنافسة وهناك تحد دائماً من لاعبينا في المشاركات الخارجية، وتابع وجود بطولة هنا في السلطنة سوف تساهم على انتشار اللعبة التي تمارس الآن في مختلف ولايات السلطنة ولاسيما شناص وابراء والبريمي طبعا من خلال الصالات الموجودة فيها ولدينا الأمل بأن تتواجد اللعبة بالأندية والمجمعات الرياضية وتكون لدينا قاعدة كبيرة من اللاعبين الممارسين للقوة البدنية وأن تحقق هذه البطولة الأهداف المرجوة وطموحاتنا المستقبلية.

إلى الأعلى