الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م - ٢٩ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / عبدالله القريني بطلا لماراثون نخل (حلبان)
عبدالله القريني بطلا لماراثون نخل (حلبان)

عبدالله القريني بطلا لماراثون نخل (حلبان)

بمشاركة 250 متسابقا

متابعة ـ سيف بن خلفان الكندي:
بكامل لياقته البدنية وبكل اقتدار تمكن المتسابق عبدالله بن سالم القريني من الفوز بسباق ماراثون نخل (حلبان) الذي أقيم لمسافة 21 كم بداية من بلدة بوة وانتهاء بمدرسة الاتقان ببلدة حلبان حيث قطع القريني مسافة السباق في زمن وقدره (ساعة و 17 دقيقة و 22ثانية) محققا المركز الأول.
جاء ذلك خلال انطلاقة ماراثون نخل الذي نظمه فريق حلبان الرياضي تحت اشراف الاتحاد العماني لألعاب القوى وبالتعاون مع اللجنة الشبابية بنخل وبدعم من عدد من مؤسسات القطاع الخاص.
من جهة أخرى حقق المركز الثاني في السباق سالم بن خلفان الشكيلي الذي قطع المسافة في زمن وقدره، (1.18.15) تلاه ثالثا فهد بن علي الكمشكي بزمن مقداره (1.20.04) ثم علي محمد المزروعي (1.20.32) وجاء خامسا عامربن عبدالله الغيثي (1.20.47)
وسادسا هلال بن سليمان الجلنداني (1.21.30) وسابعا أحمد بن عبدالله السلطي (1.21.57) تلاه في المركز الثامن محمد بن محيل الهطالي (1.21.59) ثم تاسعا محمد بن صالح اللمكي (1.22.13) فيما حل في المركز العاشر المتسابق هلال بن ناصر الحوسني بزمن وقدره (1.22.20).
رعى فعاليات ختام السباق سعادة ناصر بن سليمان السيباني نائب رئيس الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون وبحضور المكرم المهندس سالم بن سعيد الغتامي عضو مجلس الدولة وسعادة سالم بن عبدالله البريكي عضو مجلس الشورى وناصر بن منصور الريامي عضو المجلس البلدي وجهاد الشيخ أمين سر الاتحاد العماني لألعاب القوى وبدر الفليتي رئيس اللجنة الشبابية ورؤساء الفرق الرياضية بالولاية وعدد من المشايخ والرشداء.
وبدى التنافس قويا بين المشاركين الذين ظهروا بلياقة بدنية عالية من مختلف الفئات العمرية وبمشاركة متسابقين من عدد من ولايات السلطنة اضافة الى أربعة متسابقين من خارج السلطنة.
وخلال حفل الختام ألقى ابراهيم بن حمد ود وادي نائب رئيس فريق حلبان الرياضي كلمة تحدث فيها عن أهمية اقامة مثل هذه السباقات والجهود التي سبقتها من استعدادات شملت كافة الجوانب ، كما تقدم بالشكر لجميع أعضاء لجان التنظيم والرعاة والداعمين مثل شركة النفط العمانية للاستكشاف والتشغيل وصيدلية مسقط وماتش ميديا وعمانتل وميدكو للطاقة والعامري للحلوى العمانية وصيدلية الجابري ويوبيل مسقط والسيفي للحلوى العمانية وسما الطو وناغوري وعالم أرجان للرياضة والهدايا الذين دعمو الماراثون وقدمو له الامكانيات اللازمة لانجاحه. كما شكر في كلمته الاتحاد العماني لألعاب القوى على اشرافة على السباق واللجنة الشبابية بالولاية وكافة المتعاونين أفرادا ومؤسات.
كما ألقى الشاعر حمود الجابري مجموعة من القصائد الشعرية بالمناسبة، وفي الختام قام سعادة ناصر بن سليمان السيباني نائب رئيس الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون راعي المناسبة بتكريم الفائزين بالسباق والمؤسسات الداعمة والجهات المتعاونة.
من جانبه أوضح المهندس أحمد بن عبدالله الجابري رئيس لجنة التنظيم بأن اقامة مثل هذه السباقات تساهم وبشكل فاعل في حث الشباب على ممارسة الننشاط البدني وقد سبقت ذلك استعدادات مكثفة من جانب لجان التنظيم وتحديد مسار السباق ونأمل أن تكلل هذه الجهود بالنجاح.

إلى الأعلى