الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالقدس والضفة وانتهاكاته على طاولة (وزاري عربي) بنيويورك الأحد
الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالقدس والضفة وانتهاكاته على طاولة (وزاري عربي) بنيويورك الأحد

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالقدس والضفة وانتهاكاته على طاولة (وزاري عربي) بنيويورك الأحد

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
شن الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات بالقدس المحتلة، فيما يعتزم وزارء الخارجية العرب بحث انتهاكاته خلال اجتماع وزاري بنيويورك يوم الأحد المقبل على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأعلنت شرطة الاحتلال أنها اعتقلت 39 فلسطينيًّا في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين في اليومين الأخيرين اللذين شهدا اندلاع مواجهات ومظاهرات حول المسجد الأقصى.
وأعلنت الشرطة الإسرائيلية اعتقالها 12 فلسطينيًّا في الضفة الغربية و27 فلسطينيًّا في القدس الشرقية المحتلة بتهمة “المساس بالأمن العام” و”المشاركة في أعمال الشغب” بالإضافة إلى “إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة”.
إلى ذلك قال الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، إنه تقرر عقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب يوم الأحد المقبل على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، للتشاور بشأن القضايا المدرجة على اجتماعات الجمعية، خاصة ما يتعلق بالانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة في مدينة القدس والمسجد الأقصى.
وأضاف العربي خلال الاحتفال الذي أقامته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أمس، لوداع وتكريم الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح، أن خطورة الانتهاكات الإسرائيلية الحالية تتطلب موقفا فعالا لوقفها، قائلا: ‘كان من المفترض أن يكون هناك اجتماع عربي عاجل لبحث هذا التصعيد، إلا أن سفر الوزراء العرب إلى نيويورك حال دون ذلك، وسيتم مناقشة هذا الموضوع خلال الاجتماع الوزاري’.
وأشار إلى أنه هناك طلب لعقد اجتماع لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في الثلاثين من الشهر الجاري أو الأول من أكتوبر المقبل، مبينا أن الاجتماع الوزاري الإسلامي سيعقد بناء على طلب من السعودية، لبحث الانتهاكات الإسرائيلية بحق الاقصى.
وتطرق العربي، إلى عدم جدية المجتمع الدولي في الضغط على إسرائيل، حيث تم توقيع اتفاقية أوسلو عام 93 وكان من المفترض تنفيذها خلال خمس سنوات، وهو الذي لم يتحقق على أرض الواقع حتى الآن.

إلى الأعلى