الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: 24 قتيلا في اشتباكات مع الحوثيين

اليمن: 24 قتيلا في اشتباكات مع الحوثيين

صنعاء ـ من حمود منصر:
قتل أربعة وعشرين يمنيا إثر اشتباكات عنيفة بين الجيش اليمني ومسلحين من جماعة الحوثيين المسماة “أنصار الله” في مدينة الحزم محافظة الجوف شرق شمال اليمن فيما اتهم الحوثيون عناصر من جماعة الإخوان باستخدام أزياء عسكرية ومدرعات سرقت من الجيش.
وقال علي البختي المتحدث باسم الحوثيين وعضو مؤتمر الحوار: “إن عناصر من جماعة الإخوان بعضهم يرتدون زيا عسكريا، اعتدوا على مسيرة سلمية للمواطنين الحوثيين ما أدى إلى وقوع اشتباكات مسلحة بين الطرفين”، نافيا تدخل الجيش في الاشتباكات.
وأضاف:”إن ميليشيات حزب الإصلاح (المقرب من الإخوان) استولت على مدرعات للجيش وأزيائه منذ فترة، لكن الجيش لم يتدخل في الاشتباكات”.
لكن مصادر قبلية قالت إن المعارك جرت حول مجمع لمكاتب الإدارة المحلية بين الجيش وحزب الإصلاح من جهة والحوثيين الذين قدموا من شمال اليمن من جهة أخرى.
وقال أحد المصادر القبلية إن “الجيش والإصلاح خسروا ثمانية رجال ،بينما خسر الحوثيون ضعف هذا العدد والجرحى من الجانبين بالعشرات”.
وصرحت مصادر قبلية أخرى أن المقاتلين الحوثيين يحاولون السيطرة على مجمع المكاتب لكن الجيش ومقاتلي حزب الإصلاح يدافعون عنه بقوة، مستخدمين كل أنواع الأسلحة.

إلى الأعلى