الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / بعثة الحج العمانية تشارك في اللقاء السنوي الرابع لرؤساء بعثات الحج الخليجية بمكة المكرمة
بعثة الحج العمانية تشارك في اللقاء السنوي الرابع لرؤساء بعثات الحج الخليجية بمكة المكرمة

بعثة الحج العمانية تشارك في اللقاء السنوي الرابع لرؤساء بعثات الحج الخليجية بمكة المكرمة

لتذليل العقبات وزيادةً التنسيق والتكامل

مكة المكرمة – الوليد بن زاهر العدوي:
شاركت بعثة الحج العمانية مساء أمس الأول في اللقاء السنوي الرابع لرؤساء بعثات الحج الخليجية والذي تم عقده في مقر بعثة الحج البحرينية بمكة المكرمة بمشاركة الشيخ عيسى بن يوسف البوسعيدي رئيس بعثة الحج العمانية والوفد المرافق له ، والذي يأتي تنظيمه للسنة الرابعة على التوالي بهدف زيادة الأواصر والروابط الخليجية والتشاور في الأمور التي تهم دول مجلس التعاون الخليجي في شؤون الحج ، حيث ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات ذات الصلة بحجاج بيت الله الحرام ، تذليلاً للعقبات وزيادةً في التنسيق والتكامل بين دول الخليج.
وخلال اللقاء قال عدنان القطان رئيس بعثة الحج البحرينية : نحن منهمكون في أعمالنا ومنشغلون في أداء واجبنا لخدمة ضيوف الرحمن من حجاجنا ، لا نستغني عن هذه اللحظات التي تجمعنا في إطار الأخوة والمحبة ، خصوصاً في ظل هذه الظروف والتحديات الراهنة التي تمر بمنطقتنا وخليجنا ، والتي تريد تمزيق صفوفنا وسلب مقدراتنا وبث الفرقة والفتنة الطائفية بين مواطنينا والإضرار بأمننا واستقرارنا .
وأشاد فضيلته بالتوجيهات الرشيدة من قياداتنا وحكوماتنا والتي تؤكد دوماً أن التكاتف والتعاون والترابط والتضامن بين الأخوة والأشقاء هو سبيل النجاح الجماعي الذي ننشده ونسعى إليه”.
وقال : لاغنى عن هذه اللقاءات المباركة من أجل تبادل المشورة والخبرة والتجارب في أمور الحج وتقديم أفضل الخدمات المستطاعة لحجاجنا من دول مجلس التعاون ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هذا اللقاء السنوي المتكرر يؤكد دوماً أن بعثات الحج الخليجية ما هي إلا بعثة واحدة ذات واجهات متعددة ، ولهذا فإننا نتطلع سنوياً إلى استمرار هذا اللقاء المبارك في ضيافة إحدى البعثات الخليجية.
بدوره أشار رئيس بعثة دولة الكويت للحج خليف مُثيب الأذينة إلى أنه من خلال هذه المناقشات والمباحثات والاجتماعات الدورية في دول مجلس التعاون الخليجي ، هناك علاقات وطيدة نبحث من خلالها جميع المشاكل التي نعاني منها للتسهيل فيما بيننا ورفع مستوى حملات الحج الكويتية والخليجية بحيث تكون كلها مناسبة ومتناسقة لخدمة حجاج بيت الله الحرام ، مشيدا بدور وسائل الإعلام في دول الخليج العربي على جهودهم في إيصال رسالة الخليج العربي لدول العالم.
جلسة مغلقة
كما عقدت الوفود الخليجية المشاركة في ملتقى رؤساء الوفود الخليجية الرابع اجتماعاً مغلقاً للتباحث حول جميع الأمور التي تهم دول مجلس التعاون الخليجي وبعض العقبات التي تواجههم ، وبهذه المناسبة شكرت بعثات الحج الخليجية المملكة العربية السعودية على الجهود التي تقوم بها ممثلةً في حكومة خادم الحرمين الشريفين لتذليل جميع الصعاب لحجاج دول مجلس التعاون.
وخلال الاجتماع طرحت دولة الكويت تجربتها في الحج منخفض التكليف والذي نفّذته بناءً على تعليمات معالي وزير العدل والأوقاف الكويتي يعقوب الصانع ولاقت هذه التجربة استحساناً من جميع دول مجلس التعاون ، والتي تأتي كحلٍ لغلاء الأسعار، ومن المقرر أن توافي الكويت بقية البعثات الخليجية للحج بالنتائج المحققة من قبل حملات الحج منخفضة التكاليف.
كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على أن يعقد اجتماع تنسيقي في فبراير المقبل ، لتنسيق المواقف ومتابعة جميع الأمور التي تهم حجاج مجلس التعاون الخليجي وفي ختام اللقاء السنوي قام رؤساء بعثات الحج الخليجية بتبادل الدروع التذكاريةً تأكيداً على روابط الصلة والمحبة بين دول الخليج.

إلى الأعلى