الجمعة 15 ديسمبر 2017 م - ٢٦ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / إسرائيل تحصل على تطمينات روسية بتجنب تبادل النيران في سوريا

إسرائيل تحصل على تطمينات روسية بتجنب تبادل النيران في سوريا

موسكو ـ وكالات: حصلت إسرائيل على تطمينات روسية بتجنب تبادل النيران خلال العمليات العسكرية في سوريا، حيث قال نتنياهو بعد محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو إن البلدين سينسقان أعمالهما العسكرية بشأن سوريا لتجنب تبادل إطلاق النار بشكل غير مقصود.
وقال نتنياهو للصحفيين “هدفي كان منع أي سوء فهم بين وحدات الجيش الإسرائيلي والقوات الروسية” مضيفا أنه اتفق مع بوتين “على آلية لمنع حدوث سوء تفاهم.”
وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اللقاء أن دمشق لا تسعى إلى فتح “جبهة ثانية” في الجولان بل تحاول الحفاظ على الدولة.
وقال بوتين: “فيما يتعلق بسوريا فنحن نعلم وندرك أن الجيش السوري وسوريا عموما في حالة لا تسمح لها بفتح جبهة ثانية، إنها تسعى للحفاظ على دولتها”.
وأكد الرئيس الروسي أن سياسة بلاده في منطقة الشرق الأوسط ستكون دائما مسؤولة، قائلا: “العديد من المنحدرين من الاتحاد السوفيتي السابق يقيمون في إسرائيل، وذلك يضفي طابعا خاصا للعلاقات بيننا”، بحسب قناة “روسيا اليوم”.
من جانبه، قال نتنياهو إنه وصل إلى موسكو بسبب تفاقم الوضع في الشرق الأوسط أكثر فأكثر، معربا عن قلقه بشأن استخدام الصواريخ ضد سكان إسرائيل وفتح “جبهة سورية”.
من ناحية أخرى قال مسؤولان أميركيان إن روسيا بدأت تنفيذ مهام استطلاع بطائرات بدون طيار في أجواء سوريا.
ولم يتمكن المسؤولان اللذان تحدثا لوكالة رويترز شريطة عدم نشر اسميهما من تحديد عدد الطائرات الروسية بدون طيار التي شاركت في مهام الاستطلاع أو نطاق الرحلات.
وأحجمت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) عن التعليق.
واتفق قادة الدفاع الأميركيون والروس يوم الجمعة الماضي على البحث عن سبل تجنب أي تداخل غير مقصود.
وقد تصبح الحاجة أكثر إلحاحا الآن بعدما بدأت موسكو رحلات بطائرات بلا طيار.

إلى الأعلى