الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / فرقة مسرح مزون تحصد عددا من الجوائز المتقدمة
فرقة مسرح مزون تحصد عددا من الجوائز المتقدمة

فرقة مسرح مزون تحصد عددا من الجوائز المتقدمة

بمهرجان عشيات طقوس المسرحية الدولي بالأردن

كتب – خالد بن خليفة السيابي:
حصد مسرح مزون ثلاث جوائز في مهرجان عشيات طقوس المسرحية الدولي الثامن والذي أنطلق في 18 من الشهر الجاري وأختتم أمس الأول ، بالعاصمة الأردنية عمان ، حيث حصل الممثل عيسى الصبحي على جائزة أفضل ممثل دور ثاني ، فيما وحصلت الممثلة زينب البلوشية على جائزة أفضل مكياج وانتزعت فرقة مسرح مزون على جائزة أفضل أزياء.يذكر أن فرقة مزون المسرحية شاركت بمسرحية “درويش” في هذا المهرجان في دورته الثامنة الذي حظي بتنافس عدد من الفرق المسرحية من عدة دول منها السلطنة، العراق وتونس والجزائر ولبنان والأردن وقطر وإيطاليا وغيرها . وقدمت الفرقة مسرحية درويش من المسرح “الديلارتي” المستوحاه من التراث العالمي القديم .
وقام بالتمثيل مشعل العويسي بدور الملك وغسان الرواحي بدور درويش وعيسى الصبحي بدور الحارس والخازن ومحمد الريامي بدور الوزير ومحمد الشمري بدور قائد العسكر والمؤثرات الصوتية يوسف الحارثي و الإكسسوارات ومكياج زينب البلوشي وإدارة مسرحية عبدالله الوهيبي بإخراج يوسف البلوشي . وتأتي هذه المشاركة كأول فرقة عمانية تشارك في هذا المهرجان وثالث مشاركة لها بالأردن.
وحول هذه المشاركة تحدث رئيس الفرقة يوسف البلوشي: أن هذه المشاركة أكسبتنا الكثير من الخبرات والتجارب والمعارف، كونها تجمع خبرات مسرحية مختلفة ومن عدة دول.حيث أن هذه المشاركة الأولى للفرقة في هذا المهرجان بالذات، وقد وضعنا بصمة جميلة وقوية تحسب للسلطنة والأعضاء الفرقة ونحن فخورون بهذه المشاركة ونفكر بقادم أجمل وأفضل ونبحث عن السمو أين ما وجدنا. وأقدم باقة شكر بحجم السماء لكل من ساهم بنجاح هذه المشاركة ونحن نبحث عن الاستمرارية لكي نتعلم من كل المشاركات الداخلية والخارجية. وقد تم تكريم خلال هذا المهرجان الكاتب مفلح العدوان، والمخرج محمد الضمور. وقد اتخذت اللجنة العليا الراحل محمد القباني شخصية المهرجان لهذا العام. وضمت لجنة التحكيم كلا من د. عمر نقرش من الأردن رئيساً، ود. عبد الرضا جاسم من العراق، ولارا حتّى من لبنان، وكلثوم أمين من البحرين، ومحمد المراشدة من الأردن. وشارك في فعاليات المهرجان إلى جانب مسرحية درويش من السلطنة ، مسرحية “رنة هاون” من العراق، ومسرحية “أعراس آمنة” من الأردن، ومسرحية ” راحلة” من الجزائر، ومسرحية “ظل الحمار” من مصر، ومسرحية “سلطان” من قطر، ومسرحية “الكلام المر” من تونس. كما وتشارك عروض كنتاج لحلقة عمل”طابعتان على الآلة” من الأردن، وحلقة “الماكيتات” المسرحية، وحلقة طقوس المسرحية.

إلى الأعلى