الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / توزيع غرف تجفيف التمور ببركاء ووادي المعاول
توزيع غرف تجفيف التمور ببركاء ووادي المعاول

توزيع غرف تجفيف التمور ببركاء ووادي المعاول

وادي المعاول ـ سعيد بن عبدالله الفارسي:
قامت صباح أمس وزارة الزراعة والثروة السمكية ممثلة بدائرة التنمية الزراعية بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة بتوزيع غرف معاملة وتجفيف التمور لعدد من المواطنين بولايتي وادي المعاول وبركاء وذلك ضمن مشروع الاستراتيجية الوطنية للنهوض بمنتجات التمور، حيث يعد هذا المشروع ضمن المشاريع المدعومة من وزارة الزراعة والثروة السمكية لتشجيع المزارعين العمانيين ودعمهم لما تشكله السلطنة من مميزات خاصة في مجال تصنيع وإنتاج التمور بمختلف أصنافها.
وأكد عامر بن سيف بن محمد البارحي مدير دائرة التنمية الزراعية بولاية بركاء على أهمية المشروع وفائدته وقال: لاقى المشروع رضا واستحسان المزارعين بالولايات التي شملها التوزيع في هذه المرحلة حيث تم توزيع ثلاث غرف لتجفيف التمور بولايتي بركاء ووادي المعاول.
وقال البارحي: تعمل في المحافظة على نوعية الثمار من تعرضها لأشعة الشمس المباشرة والتقليل من ظاهرة التقشير للثمار خاصة بالمناطق الساحلية ونظافة التمور وخلوها من الأتربة وحمايتها من الأمطار والمحافظة عليها من الإصابات الحشرية والقوارض والمسببات المرضية. كما يمكن استخدام غرف لتجفيف حبوب اللقاح في بداية الموسم وتجفيف الليمون العماني خارج موسم تجفيف التمور.

إلى الأعلى