الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: (انتحاري) يستهدف مسجدا ويحصد 25 قتيلا و(داعش) يتبنى

اليمن: (انتحاري) يستهدف مسجدا ويحصد 25 قتيلا و(داعش) يتبنى

صنعاء ـ وكالات: قتل 25 شخصا على الأقل وجرح العشرات الخميس في تفجير انتحاري تبناه داعش في مسجد في صنعاء أثناء أداء صلاة عيد الأضحى. استهدف التفجير جامع البليلي القريب من كلية الشرطة في وسط صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون منذ عام، وتزامن مع إحياء عيد الأضحى. وأكد شهود عيان انفجار عبوة ناسفة أولا داخل المسجد قبل أن يقوم انتحاري بتفجير حزامه الناسف عند المدخل فيما كان المصلون يهرعون للخروج. وتبنى داعش الهجوم في بيان نشر على موقع الكتروني.
وعاد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى عدن الثلاثاء بعد ستة أشهر في السعودية، متعهدا بتحرير البلاد من الحوثيين. وفي خطاب بمناسبة عيد الأضحى قال هادي إن الحوثيين “منيوا بالهزيمة تلو الهزيمة” وإن “اليمن سيتحرر قريبا”. على صعيد آخر سيطر الجيش الوطني و المقاومة الشعبية أمس الخميس على أحد المواقع التي كانت في قبضة الحوثيين وقوات الجيش الموالي للرئيس اليمني السابق علي صالح في محافظة مأرب ( 173 كم شمال شرق صنعاء).
وقالت مصادر صحفية من مأرب لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الجيش الوطني والمقاومة مدعومين بوحدات من قوات التحالف العربي سيطرا على موقع تابع للدفاع غربي مأرب بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح. وأوضحت أن المواجهات خلفت عشرات من القتلى والجرحى إلى جانب عشرات الأسرى في صفوف الحوثيين، و أن مواجهات عنيفة لاتزال مستمرة بين الطرفين في محيط تبة البس. ولفتت المصادر إلى أن طيران التحالف العربي شن عدة غارات جوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح في الجبهة الغربية، ما أدى إلى تدمير آليات عسكرية تابعة لهم.

إلى الأعلى