الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / أهالي ولاية صحار ينظمون مهرجانا شعبيا ابتهاجا بالتشريف السامي لجلالة السلطان
أهالي ولاية صحار ينظمون مهرجانا شعبيا ابتهاجا بالتشريف السامي لجلالة السلطان

أهالي ولاية صحار ينظمون مهرجانا شعبيا ابتهاجا بالتشريف السامي لجلالة السلطان

14 لوحة جسدها المهرجان أمام القلعة التاريخية وأمسية ” العيد قابوس ” بجامعة صحار
المشاركون حملوا أعلام السلطنة وصور جلالته ولوحات تحمل عبارات الولاء والعرفان لعاهل البلاد المفدى
ردد الجميع ومن على ظهور الخيل والإبل مختلف الفنون الشعبية التراثية والقصائد الشعرية الوطنية المعبرة
العرض الختامي تألق بفن العازي بمشاركة كافة الفرق المشاركة في المهرجان

صحار – من علي البادي
ابتهاجا بالتشريف السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – لولاية صحار، نظم الأهالي عصر أمس مهرجانا شعبيا تحت شعار ” صحار تبتهج ” وذلك أمام قلعة صحار التاريخية بحضور عدد من أصحاب السعادة والمسئولين والمشايخ والأهالي بولاية صحار.
حيث شارك في المهرجان مجموعة من فرق الفنون الشعبية من كل مناطق الولاية والتي قدمت 14 لوحة عبر من خلالها أهالي ولاية صحار عن الحب والولاء لجلالة السلطان المعظم، في صورة تنم عن الفرحة التي يعيشها الجميع بهذه المناسبة التي جاءت متزامنة مع عيد الأضحى المبارك ، كما شارك في المهرجان أصحاب الخيل والهجن.
وكان المهرجان بدأ بمرور المشاركين أمام قلعة صحار التاريخية وهم يؤدون الأهازيج والفنون الشعبية التي تقام في ولاية صحار عند أهل البادية وأهل الساحل والتي حملت كلماتها عبارات الحب والعرفان لجلالة القائد المفدى ، كما حمل المشاركون أعلام السلطنة وصور جلالة السلطان المعظم ولوحات تحمل عبارات الولاء والتعبير عن الفرحة بمناسبة التشريف السامي لجلالة السلطان المعظم لولاية صحار.
كما ردد المشاركون على ظهور الخيل والإبل مختلف الفنون الشعبية التراثية ، وقدم الشعراء من جانبهم بعض القصائد الشعرية الوطنية المعبرة عن فرحة الأهالي ،فيما جاء الختام بفن العازي الذي شاركت فيه كل الفرق المشاركة في المهرجان .

أمسية العيد قابوس
من جانب آخر وضمن برنامج احتفالات ولاية صحار بمناسبة التشريف السامي لجلالة السلطان المعظم، نظم الأهالي مساء أمس أمسية شعرية ” العيد قابوس ” قدمها مجموعة من الشعراء في المجالين الفصيح والشعبي وذلك في جامعة صحار تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة وبحضور عدد من أصحاب السعادة والمسئولين والمشايخ والأهالي بولاية صحار، حيث صدحت حناجر الشعراء بكلمات عبرت عن الحب الكبير لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه –.
مهرجان الخيل
وفي ذات الإطار وتواصلا لاحتفالات ولاية صحار بالتشريف السامي، يقام عصر اليوم المهرجان التقليدي لسباق وفنون الخيل وذلك في منطقة فلج القبائل برعاية معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية

إلى الأعلى