الخميس 14 ديسمبر 2017 م - ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / الخام العماني بـ52ر44 دولار والنفط يهبط في تعاملات متقلبة

الخام العماني بـ52ر44 دولار والنفط يهبط في تعاملات متقلبة

مسقط ـ العمانية: بلغ أمس سعر نفط عمان تسليم شهر نوفمبر القادم 32ر44 دولار أميركي، بحسب ما أفادت بورصة دبي للطاقة، في حين تراجعت أسعار النفط الخام في تعاملات متقلبة، حيث ارتفعت اثنين بالمئة في التعاملات المبكرة مدعومة بصعود الأسهم في وول ستريت ثم تخلت عن مكاسبها بعد ذلك مع ترقب المتعاملين توجيهات من بيانات أسبوعية بشأن عدد منصات الحفر النفطية العاملة في الولايات المتحدة.
وشهد الخام العماني انخفاضاً بلغ 20 سنتاً عن سعر يوم أمس الأول الذي بلغ 52ر44 دولار. تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر سبتمبر الجاري بلغ 56 دولاراً و33 سنتاً للبرميل، منخفضاً بذلك 5 دولارات و51 سنتاً مقارنة بسعر تسليم شهر أغسطس الماضي.
على صعيد دولي، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 25 سنتا إلى 47.92 دولار للبرميل. كانت عقود برنت قد ارتفعت بنحو دولار لأعلى مستوى لها في الجلسة قبل أن تتحول للهبوط. وزاد الخام الأمريكي 45 سنتا أو حوالي واحد بالمئة إلى 45.36 دولار للبرميل في تعاملات متقلبة أيضا. ومن المقرر أن تصدر شركة الخدمات النفطية الأمريكية بيكر هيوز تقريرا أسبوعيا بشأن عدد المنصات النفطية العاملة في الولايات المتحدة. كانت أسعار النفط قد ارتفعت في وقت سابق من الجلسة بعدما أظهرت بيانات حكومية أمريكية أن الاقتصاد نما بوتيرة 3.9 بالمئة في الربع الثاني وهي وتيرة أكبر من التقديرات السابقة وأيضا بدعم من تصريحات لجانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قللت المخاوف بشأن تباطؤ النمو العالمي.
وبرغم ذلك لاتزال أسعار النفط في طريقها لتحقيق مكاسب أسبوعية بدعم التفاؤل في الأيام الماضية بشأن انخفاض المخزونات في مستودع كاشينج في أوكلاهوما نقطة تسليم عقود الخام الأمريكية والذي فاق أثر المخاوف من زيادة مخزونات البنزين الأميركية.

إلى الأعلى