الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / صحار ترسم لوحات من المشاعر الفياضة للقائد المفدى في مهرجان شعبي
صحار ترسم لوحات من المشاعر الفياضة للقائد المفدى في مهرجان شعبي

صحار ترسم لوحات من المشاعر الفياضة للقائد المفدى في مهرجان شعبي

صحار ــ العمانية: ابتهاجا بالتشريف السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ــ حفظه الله ورعاه ــ لولاية صحار أقام أهالي ولاية صحار عصر أمس أمام قلعة صحار التاريخية مهرجانا شعبيا بهذه المناسبة حضره عدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وعدد من أعضاء مجلس الشورى وسعادة الشيخ محافظ شمال الباطنة وسعادة الشيخ والي صحار وسعادة أمين عام مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والفنون وسعادة الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي للدولة وعدد من المسؤولين في الولاية والمشايخ والرشداء.
شارك المواطنون والمواطنات بفاعلية وبحب وولاء للقائد العظيم الذي قدم انجازات عظيمة لهذا الوطن الغالي، مجددين من خلال الفنون العمانية والقصائد الوطنية عبارات العهد والولاء لقائد هذه المسيرة المظفرة ومعبرين عن سرورهم وفرحتهم بالتشريف السامي لجلالته ــ أبقاه الله ــ لولاية صحار ومقدمين الشكر لجلالته لما وصلت إليه النهضة العمانية من تطور ونماء في كافة المجالات. وقدمت فرق الفنون العمانية أهازيجها ورقصاتها التي حملت عبارات الشكر والولاء للقائد المفدى وذلك بمشاركة كافة أطياف المجتمع بولاية صحار وكذلك بمشاركة المرأة العمانية التي عبرت عن فرحتها بالتشريف السامي للولاية، مشيدة بالمنجزات الكبيرة التي تحققت للمرأة في عهد جلالته الزاهر الميمون في جميع المجالات. وشارك في المهرجان الشعبي عدد من الشعراء والفنانين بالإضافة الى الحرفيين والمواطنين على ظهور الخيل والهجن حيث قدموا مختلف الفنون العمانية وهم على ظهور الهجن والخيل والتي تقدم في مثل هذه المناسبات .
وقال المكرم الدكتور علي بن عبدالله الكلباني عضو مجلس الدولة ورئيس اللجنة المنظمة للفعاليات، إن أهالي محافظة شمال الباطنة عموما وصحار خصوصا يعيشون هذه الأيام أياما استثنائية عامرة بالفرح والابتهاج بمناسبتين عزيزتين وغاليتين هما التشريف السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ــ حفظه الله ورعاه ــ للولاية وعيد الأضحى المبارك. وأضاف أن الفعاليات التي أقيمت في الولاية ما هي إلا تعبير صادق من المواطنين والمشاركين عن الحب الكبير والولاء والعرفان لباني النهضة المباركة ومفجر ينابيع الخير على الأرض العمانية العزيزة.

إلى الأعلى