الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / توباز تستثمر في أسطول للأعمال تحت سطح البحر
توباز تستثمر في أسطول للأعمال تحت سطح البحر

توباز تستثمر في أسطول للأعمال تحت سطح البحر

بشراء سفينتين بـ115 مليون دولار من شركة فارد

أعلنت شركة توباز للطاقة والملاحة “توباز” الشركة الرائدة في مجال سفن الدعم البحري عن شراء سفينتين من شركة “فارد براتفاج” النرويجية بسعر 115 مليون دولار أميركي تقريبا.
وصممت هاتان السفينتان خصيصا للأعمال الخفيفة في قطاع الأعمال تحت سطح البحر لمهام التدخل وهي من طراز فارد 3 08 ومن المقرر تسليمهما في الربعين الثالث والرابع من عام 2017 ولدى توباز الخيار في إضافة سفينتين أخريين.
ويقول رينية كوفو-أولسن الرئيس التنفيذي لتوباز: نحن واثقون من نمو هذا القطاع وبالتالي ها نحن نستثمر مرة أخرى في هذا الأسطول من خلال هذه السفن المناسبة لهذا الغرض. من أجل بناء السفن في هذه الأوقات الصعبة التي تمر بها الصناعة فقد قمنا بالحد من التكاليف ونعتقد أنه بحلول وقت التسليم سيكون السوق قد أعاد توازنه الصحي فيما يختص بالطلب. كما إن هذه السفن ذات الكفاءة العالية والمقتصدة في استخدام الطاقة والتكلفة المعقولة ستعود بفائدة كبيرة على توباز وعملائها العالميين.
وتعتبر فارد من الشركات الرائدة في مجال تصميم وبناء أفضل سفن الدعم البحري بفضل تقاليدها الراسخة في استخدام آخر ما توصل إليه التكنولوجيا مما جعلنا نشعر بالارتياح في إسناد هذا المشروع لفارد.
وهذه السفن من طراز دي بي2 بحمولة 120 طن برافعة للعمل في أعماق تصل إلى 3000 مترا ويمكن إنزال هذه المعدات إلى قاع البحر من خلال الحفارات أو من على جانب السفينة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تجهيز السفينتين للعمل مع سفينتين يتم تشغيلهما عن بعد من خلال نظام الإطلاق والإنقاذ على جانب السفينة. سيتم بناء السفن وفقا لأحدث نظم سفن الأغراض الخاصة بمحركات ديزل كهربائية وإمكانية استيعاب ما يصل إلى 82 شخصا في كابينات ذات مستوى عال.

إلى الأعلى